مايوه زوجة يحيى الفخراني في البرلمان تتصدر الترند وتشعل غضب المواقع

mainThumb

19-05-2022 06:45 PM

السوسنة - تصدر اسم  الفنان المصري يحيى الفخراني الترند على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية بسبب تصريحاته المثيرة للجدل، خلال مناقشة لجنة الثقافة والسياحة والآثار أزمة منع ارتداء البوركيني داخل القرى السياحية، وذلك في مجلس الشيوخ المصري بصفته عضواً فيه.

وقال الفخراني خلال النقاش: "المايوه البوركيني مخجل أكثر من الطبيعي، لأنه ملتصق بالجسم أكثر، ولا ندخل في الجدل الديني لأننا نرغب في تشجيع السياحة"، مضيفا ان زوجته خجولة لذلك لجأت لارتداء البوركيني في احدى المرات، وعندما ارتدته، قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جداً.

وبدورها ردّت زوجة يحيى الفخراني، الكاتبة لميس جابر على الجدل المثار حول تصريحات زوجها، مؤكدة ان "الموضوع تافه"، ولا يستحق التحدّث عنه، مشيرةً إلى أن الأمر يتعلق باحترام المكان، فمن تذهب  للاستمتاع بالبحر والشاطئ يجب أن تحترم قواعده، سواء كان مسموحاً فيه ارتداء البوركيني أم لا، وأكدت إنها ارتدت البوركيني، ولم تتحمله لأنه كان ملتصقاً بجسدها.

أما عن رأيها في تصريحات الفنان يحيى الفخراني، أشارت إنها تحدثت معه وعبّرت عن رفضها لما أثاره في المجلس، مشيرةً إلى أن ارتداء المحجبة للبوركيني يحرج من ترتدي المايوه، لأنه يعطي للأخيرة انطباعاً سلبياً بأن ارتداءها المايوه خروج عن قواعد الأدب.

شاهد .. مدرسة الروابي للبنات تشعل مواقع التواصل الأردنية من جديد والسبب؟

هذا وجاءت تصريحات الفخراني بعدما أعلنت لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام في مجلس الشيوخ المصري، متابعة ملف لباس البحر الشرعي المخصّص للسيدات، والإبلاغ عن أي حالات لمنع السيدات من النزول الى حمّامات السباحة في الفنادق والمنشآت الفندقية للجهات المعنية في وزارة السياحة.

ولاقت تصريحات الفنان المصري، غضب كبير من قبل رواد مواقع التواصل، الذين انتقدوا وصفه للباس الشرعي بالمخجل، معتبرين انه يهين الحجاب والاحتشام.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد