السعودية .. خطأ طبي يحول أنثى الى ذكر وهذا ما حدث للأعضاء التناسلية

mainThumb

20-05-2022 01:47 PM

السوسنة - بعد 21 عاما من ولادتها، اكتشف أطباء في السعودية أن فتاة تدعى رنده ليست أنثى، وأن لديها أعضاء جنسية ذكورية، ويعود هذا الاكتشاف المتأخر، إلى خطأ طبي عند الولادة، بحسبما جاء في تقرير لقناة "الإخبارية" السعودية.

وأشارت القناة السعودية إلى أن هوية الفتاة ما زالت باسم رنده بالرغم من طلب التغيير إلى رائد.

ولم يكتشف الأطباء أن رنده شبيلي ذكر وليست أنثى، مع وجود تشوهات في المناطق التناسلية أثناء الولادة التي تمت في مستشفى حكومي في الرياض، وعندما لم يظهر عليها علامات البلوغ الأنثوية مثل أقرانها، راجعت أحد المستشفيات، الذي اكتشف أعضاء تناسلية ذكورية داخل البطن، ما دفعها لرفع شكوى لوزير الصحة السعودي السابق، لكن لم يعلن حتى الآن عن نتيجة التحقيق.

وتقول رندا في تصريحاتها: "في البداية كان شعورا غريبا، كأنهم يكذبون علي، رجعت لنقطة الصفر في حياتي.. اسم جديد وهوية جديدة، لا أصدقاء ولا أقارب"، واوضحت أنه من المفترض أن تجرى لها عملية جراحية لإخراج الأعضاء التناسلية وأخرى تجميلية، كما أوصاها احد الأطباء اجراء العملية في بريطانيا، وتم رفع الأوراق الخاصة بها لكن تم رفضها. 

من هو القطري صاحب السيارة الوحيدة في العالم من رولز رويس؟

وقال عبد الله شبيلي، والد رندا، إنه تواصل مع الشؤون الصحية، أكثر من 6 شهور وحتى الآن لم يجدوا الملف ولا الأطباء المسؤولين عن الولادة، مضيفا: "يقولون إنهم سافروا أو ماتوا"، وتساءل كيف لمستشفى لا يحتفظ بالأرشيف. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد