رسالة الى معلمتي .. بـ يوم المعلم

mainThumb

06-09-2012 01:57 PM

  الحمد لله الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم , احمده واشكره سبحانه وتعالى على ما اولانا من نعم وهبات كثيرة , وعلى راس هذه النعم والهبات , هبة التعليم , والمعلم والمعلمة هما الركيزة الاولى والاهم في قمة الهرم التعليمي في هذا الكون الواسع .

الى من مسكت بيدي الصغيرة ودربت اصابعي كي يرسموا حروف اسمي  بطفولة ما زلت اذكرها لليوم , ومن ثم انطلقت معي كي تفتح امام اعيني شبابيك ونوافذ للحياة  لأتعلم بها  معنى الحياة وأتذوق طعم السعادة الحقيقية , في يوم المعلم , لمعلمتي اقول ... انت الاغلى والأحلى في عيوني وأنت الاكبر والاهم في نظري , وأنت شمعة المجد والكبرياء , فرسمت من خلالك طريق المجد والتقدم , وبروحك ونفسيتك الطيبة  استطعت ان اكمل مسيرة الحياة التي ارادها الله لنا بان نكون بذرة الخير ونواة المستقبل بفتح افاق وطموحات مستقبلية لنا ولامتنا , فأصبحت معلمة كما انت ومديرة كما دربت , وأتمنى دوما ان تكوني راضية عنا كل الرضى لأنك الام التي علمت وربت ودربت وما صرنا اليه اليوم فلك به اجر من الله عز وجل وتكريم منا , وأنت تستحقين .
     معلمتي :
 ان الاسلام قد رفع من شأنك وأعلا من قدرك قبل ان يكرمك البشر , او يجعلوا لك يوما في السنة ,ويقول ربنا جل وعلا : :{ يَرْفَعْ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ} وبقول{.. قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ}  ويقول رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ((فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِي عَلَى أَدْنَاكُمْ)) ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ((إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ وَأَهْلَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرَضِينَ حَتَّى النَّمْلَةَ فِي جُحْرِهَا وَحَتَّى الْحُوتَ لَيُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِ النَّاسِ الْخَيْرَ))  , فكم كنت عظيمة  في عيوني عندما كنت تطبقين سنه الله ورسوله في تعاملك معنا وفي تواصلك المهني والتربوي والشخصي داخل الصف  وخارجه ,  فكنت مخلصه , وجادة في تعليمك لنا , وأتقنت فنون التربية قبل فنون التعليم , لذا نلت وحصدت ما زرعتي , فلك كل الاحترام والتقدير , وجزاك الله كل الخير عما قدمته لنا طيلة سنوات تعليمنا .
معلمتي :
علمتني حقيقة معنى التربية , بمعناها الاكبر والأشمل , حيث التعليم بنظرك كان هو الفعل والخبرة المؤثرة على الطابع التكويني للعقل , والقدرة الجسدية للإنسان ,  وشعرت معك بالمعنى التقني للتعليم , فكنت تركزي  على العملية التي تنقل  من خلال معرفة ومهارات وقيم المجتمع المتراكمة لنا  , من جيل الى جيل آخر , وما قمت به داخل المدرسة والصف من موضوعات , بما  في ذلك من قراءه وكتابة ورياضيات وعلوم وتاريخ , أكسبتني بأسلوب تعليمك ,الخبره والمعرفة  . فلك يا معلمتي كل الحب والاحترام والتقدير بيومك وبيوم المعلم وبكل يوم .
لكل من علمني ودرسني بشكل منظم او غير منظم , داخل الصف او خارجة كل التقدير.  فللمعلمة هدى ام حازم المومني  التي درستني في الصف الاول , ولجميع زميلاتها معلماتي , جميعهن  الى وصولهن , الى الاستاذه الدكتورة رداح مهدي الخطيب في جامعة جدارا , قدوتي في التعليم الجامعي أهدي هذه السطور  عرفانا مني بأفضالهن الكبيرة , وجزاكن الله كل الخير انتن وكل معلم ومعلمة وبارك الله بأعماركن وصحتكن  وجهدكن . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد