مركزي صحي بمرج الحمام

مركزي صحي بمرج الحمام

عمان - السوسنة - قررت لجنة أمانة عمان الكبرى تقديم إعانة إنسانية لأصحاب "14" بناء معتديا على قطع أراضي تملكها الأمانة في عبدون، كونها تشكل عائقا أمام استكمال تنفيذ مشروع "كريدور عبدون" الحيوي الذي يربط بين طريق المطار والمهاجرين.

ووافقت اللجنة خلال جلستها الشهرية على تأمين أصحاب الأبنية ومن ضمنها "5" أبنية واقعة ضمن شارع الستين بمساكن بديلة لا تتجاوز قيمتها "180" ألف دينار حسب قرار اللجنة.

وصادقت اللجنة على عطاء جديد لخلطات اسفلتية ساخنة باستخدام حصمة البازلت بقيمة "3 " ملايين و "367" ألف دينار ستسخدم في تعبيد شوارع العاصمة، والمصادقة على إطلاق أسماء جديدة على شوارع عمان منها شارع باسم المرحوم الكابتن محمود الجوهري.

ووافقت اللجنة في جلستها على تسيير بعثة حج الأمانة لهذا العام وإيفاد "49" حاجا من موظفي ومستخدمي الأمانة برئاسة المهندس زيدون النسور وصرف المخصصات المالية للبعثة.

وقررت اللجنة تسمية عضو لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحكيم الهندي مندوبا عن الأمانة في لجنة السياحة بناء على كتاب وزير السياحة والآثار بدلا من المهندس محمود العرموطي الذي أحيل الى التقاعد، وتحويل ما يستحقه من بدل عضوية اللجنة إلى صندوق الأمانة بناء على طلب الهندي.

وتضمنت الجلسة الموافقة على إجراء عدة مبادلات لقطع أراضي منها مبادلة لقطعة أرض تملكها في طبربور ومساحتها "6" دونمات بقطع أراضي اخرى مملوكة للحكومة لصالح وزارة التربية والتعليم لغايات إقامة مدرسة طارق الأساسية عليها تنفيذا للمبادرات الملكية.

وانسحبت الموافقة على تخصيص قطعة أرض لصالح وزارة الصحة لإقامة مركز صحي عليها يخدم سكان منطقة مرج الحمام ومبادلة قطع أراضي مملوكه للأمانة في عبدون الشمالي مع أراضي مملوكة للخزينة تساويها في القيمة لإقامة مبنى سفارة سلطنة عمان.

ووافقت اللجنة على عدة اتفاقيات مع شركات وجهات أخرى بخصوص تسويق مستكشف عمان واستخدام طبقات المعالم الرئيسية للخرائط التي تنتجها وتطورها دائرة نظم المعلومات الجغرافية في الأمانة .

التعليقات

إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها