عاجل

وزير التربية والتعليم يصرح حول دوام المدارس وتحويل الطلبة للتعلم عن بُعد

ايران تزود سوريا بـ 32 طائرة سوخوي تعود ملكيتها للعراق


 عمان – السوسنة - ( خاص ) - زار وفد من كبار ضباط سلاح الجو السوري طهران مؤخرا بناء على دعوة من السلطات الايرانية، لبحث مدى الاستفادة من 32 طائرة سوخوي 22 ،وطائرات نقل عسكري بالاضافة الى حوامات، كقطع غيار للطائرات السورية التي انهكت في حربها الداخلية على مدى عامين.

 
وكشف مصدر كبير في المعارضة السورية طلب عدم ذكر اسمه لـ "السوسنة"، ان طهران استولت على هذه الطائرات بعد ان ارسلها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الى ايران ابان حرب الخليج الثانية، ولم تطالب بها حكومة نوري المالكي الى الان رغم تتبعها لاموال العراق في كافة انحاء العالم وعلمها بوجود هذه الطائرات في ايران.
 
وأشار المصدر الى ان العرض الايراني جاء في ظل شح قطع الغيار الذي يعاني منه سلاح الجو السوري، في معركته الدائرة منذ عامين مع الجيش الحر وقوات المعارضة السورية.
وبدأت الزيارات المتبادلة بين الطرفين مطلع تشرين ثان من العام الماضي، حيث تم نقل معدات دقيقة واجهزة الفحص والمعايرة والاختبار من مركز الصيانة العسكري في حلب الى ايران ، لفحص الطائرات العراقية واستصلاح ما يمكن منها او الاستفادة من قطع الغيار .
 
وتساءل المصدر في حديثه لـ "السوسنة " عن اسباب صمت حكومة المالكي، عن المطالبة بهذه الطائرات التي تعود ملكيتها للشعب العراقي، مما يشي بتحالفات ايرانية عراقية سورية، ضد الثورة السورية .
 
ويشار الى ان عددا من التقارير الصحفية والمعلومات التي نشرتها اجهزة استخبارية غربية اشارت الى تقديم ايران دعما عسكريا بالسلاح والمقاتلين من الحرس الثوري للنظام السوري،وذلك عبر جسر جوي من خلال الطائرات المدنية وعبر البحر.




ابو صلبوخ - من دهنه سقيله

13/02/2013 | ( 1 ) -
كلنا بنعرف معناه .. طبعا هذا لسان حال الصفويين الفرس !! عرب بعرب .. والقومجيه ( العروبيين) مصدقين حالهم الهبل !! اني عارف كل الصفعات اللي اكلوها وبعدهم بحلموا!!

لآمارطرطوس - سوريا الآسد

13/02/2013 | ( 2 ) -
نحنا مو بحاجي لسلاح من حدن عنا صنعات وبنصدر للعالم

د غسان مقابله -

13/02/2013 | ( 3 ) -
يا ريت صلبوخ اتضل ساكت لانه احسن لكلان ما تقوله عباره عن سخافات يندى لها الجبين

-

13/02/2013 | ( 3 ) -

الصاروخ - تركت البلاوي ودقيت بصلبوخ يا د.غسان مقابله ..

13/02/2013 | ( 5 ) -
شوه يا دكتور مقابله نسيت عنوان الخبر ولم تعلق عيه ,, ورحت داق بصلبوخ مع انه بحكي الصح ,, اكيد صلبوخ تحطم نفسيا ,, يا حرامك .

فينيــقي - ســـــــــــوريا

13/02/2013 | ( 6 ) -
وين الغلط بالموضوع فسوريا دولة وذات سيادة وبالقوانين الدولية يحق لها عقد صفقات لشراء السلاح .. ولكن ما رأيكم بالمعارضة المسلحة التي يتم تسليحها من قبل دول معروفة .. وهذا التسليح يؤدي لهدر دماء السوريين وتدمير البنية التحتية السورية فأي دولة تسمح بذلك بل أي قانون دولي يسمح بذلك ؟؟

القرعان - صداميون لأبد

13/02/2013 | ( 7 ) -
هزلت هزلت افيقو يا عرب

القحطاني - السعودية

13/02/2013 | ( 8 ) -
الهم انصر اهل الحق واهدم الباطل واهلة واعوانة وحسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم

التميمي - مسكين

13/02/2013 | ( 9 ) -
دكتور ايش انت ,هل تدمير البلاد والعباد يجوز,انت مصيبتك انك تكتور.لكن ممكن تكتور بعسي,عفوا بعثي اه ممكن

ابن اربد - صفقه الاسلحه

13/02/2013 | ( 10 ) -
والله ماني عارف كيف بشار تابع ايران في المنطقه وينفذ اجنداتها في السيطره على مقدرات العرب، والقومجيه العرب الفاشلين حاطين ايديهم معاه، هذا يعني زيف ادعاء القومجيه في الخوف على مصالح العرب لان ايران اشد خطرا علينا من بقيه الأعداء.

... - ..

13/02/2013 | ( 11 ) -
..

قط وعنده مجرد وجهة نظر - قتلنا باموالنا

13/02/2013 | ( 12 ) -
الطئرات العراقيه مدفوعة الثمن باموال عربيه الان يستخدمها العلوي على قتل الشعب السوري العربي الحر من دقنه فتله

.. - ..

13/02/2013 | ( 13 ) -
..