صحيفة: نشر صواريخ باتريوت في الأردن قريبا

mainThumb

19-04-2013 01:29 PM

السوسنة - قالت مصادر أردنية مطلعة إن الأردن طلب من الولايات المتحدة الأمريكية نشر بطاريات صواريخ "باتريوت" المضادة للصواريخ على حدود المملكة مع سوريا.

وقالت المصادر، لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، فى عددها الصادر اليوم الجمعة، إن الطلب الأردني قدم خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للأردن في الثانى والعشرين من مارس الماضى، فى إطار جولته الشرق أوسطية.

وأضافت أن الطلب الأردني قُوبل بالرضى من الجانب الأمريكي الذي وعد بسحب بطاريتي باتريوت من قطر والكويت، ونشرهما على الحدود السورية - الأردنية، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتزامن هذا مع الهجوم الذي شنه الرئيس السورى بشار الأسد على الأردن في مقابلة تليفزيونية، محذرًا من أن النار التى تشتعل في بلاده ستمتد لتشمل جارته الجنوبية.

وأوضح الأسد أنه أرسل وبشكل سري مبعوثين، سياسيًا وأمنيًا، إلى الأردن، وكلاهما نقل عن القيادة الأردنية نفيها تسهيل عبور أسلحة وعتاد ورجال إلى سوريا، الأمر الذي وصفه الأسد بـ"الكلام غير المقنع".

وكان وزير الدولة لشئون الإعلام وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، كشف قبل يومين عن اتصالات مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إرسال 200 جندى أمريكي إلى بلاده.

وأضاف المومنى أن إرسال أفراد من القوات الأمريكية للأردن، يأتى ضمن التعاون المشترك بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الأمريكى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وكان وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل أعلن الأربعاء الماضى عن إرسال وحدة عسكرية لمساعدة القوات الأردنية فى الدفاع عن حدودها مع سوريا، محذرا الكونجرس من التداعيات من العمل العسكرى الأمريكى المباشر فى الصراع السورى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد