جودة : الاستفزازات الاسرائيلية تجر المنطقة الى صراع ديني

mainThumb

20-10-2014 12:53 PM

السوسنة - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اليوم الاثنين مع وزير الدولة السنغافوري للشؤون الخارجية والداخلية ماساجوس ذو الكفل، العلاقات الثنائية وآخر التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الاوسط.

وتم خلال اللقاء التأكيد على عمق ومتانة وتميز العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات خاصة في ظل التواصل الدائم والخاص بين قيادتي البلدين واهمية البناء على نتائج الزيارة الناجحة لجلالة الملك عبدالله الثاني الى سنغافوره اخيرا.

واكد الطرفان اهمية استمرار التواصل والتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا التي تمر بها المنطقة والقضايا التي تهم الطرفين لا سيما في ظل تطابق وجهات النظر بين الجانبين.

واستعرض جودة مع ذو الكفل الجهود المبذولة لاعادة الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي الى طاولة المفاوضات، مؤكدا اهمية اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا الى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية.

وحذر جودة من ان الاستفزازات الاسرائيلية المستمرة من شأنها تقويض عملية السلام، مشيرا الى أن "مثل هذه الاعتداءات الصارخة والعدوانية من شأنها أن تجر المنطقة إلى صراع ديني يقوض فرص تحقيق السلام ويغذي جذور التطرف والإرهاب والعنف في المنطقة والعالم".

كما بحث الجانبان تطورات الاوضاع على الساحة السورية والعراقية واعاد جودة التاكيد على الموقف الاردني الثابت والداعي الى ضرورة التوصل الى حلول سلمية لهذه القضايا واهمية مكافحة الارهاب، معربا عن ترحيب الاردن بتشكيل الحكومة العراقية التي تشكل خطوة في الاتجاه الصحيح.

من جهته عبر الوزير السنغافوري عن تقدير بلاده ودعمها لجهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد