الاردن والامارات يبحثان التعاون الاحصائي والتنموي

mainThumb

21-10-2014 10:39 AM

السوسنة - بحث مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الاردنية الدكتور قاسم الزعبي مع مدير عام مركز الإحصاء بأبوظبي بطي القبيسي سبل دعم وتعزيز جميع أوجه التعاون المشترك في المجالين الاحصائي والتنموي.

واتفق الجانبان خلال زيارة عمل لوفد اردني من الاحصاءات العامة استمرت ليومين تكامل الأدوار وتبادل البيانات في مجال التعدادات بما يخدم خطط التنمية في الامارات والأردن.

وعرض الجانبان لتجارب ونماذج عملية اشتملت على بحث اخر مستجدات نظام الاحصاء متعدد الوسائط لجمع المعلومات واستخدام الإنترنت في جمع البيانات واعتماد منهجية الجودة الشاملة والمنهجيات المستخدمة للتقديرات والإسقاطات السكانية.

من جانبه قدم الوفد الاردني عرضا عن دائرة الإحصاءات العامة واعتماد الخرائط الرقمية لضمان شمول جميع المباني وبناء نظم المعلومات الجغرافية بالأردن.

كما قدم مركز الإحصاء في أبوظبي شرحا عن تجربته في إنجاز التعداد باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا خاصة خلال تعداد أبوظبي 2011 الذي تم عرضه في العديد من الفعاليات والمناسبات الإحصائية الدولية.

وضم الوفد الأردني كل من مساعد المدير التنفيذي للتعداد لتكنولوجيا المعلومات ناصر حياصات و المساعد الفني للمدير التنفيذي للتعداد محمد الجندي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد