مصر: 9 إصابات بانفجار قنبلة أمام جامعة القاهرة

mainThumb

22-10-2014 06:10 PM

السوسنة - انفجرت قنبلة بعد ظهر الاربعاء في ميدان النهضة امام جامعة القاهرة ما ادى الى اصابة 9 اشخاص، هم 4 مدنيين و5 شرطيين، كما ذكر مصدر امني لوكالة فرانس برس.


وقال المصدر ان "قنبلة ضعيفة انفجرت" قبالة الحرم الجامعي حيث تنتشر الشرطة بكثافة.


واضاف ان تسعة اشخاص، 5 من رجال الشرطة واربعة من الطلاب والمارة، اصيبوا في الانفجار.


وراى مراسل لفرانس برس شرطيا واحدا مصابا اثناء نقله الى سيارة اسعاف بعيد وقوع الانفجار.


واضاف المراسل ان الشرطة اقامت بعد دقائق من وقوع الانفجار حزاما امنيا حول المكان موضحا انها انتشرت في كل ارجاء ميدان النهضة الذي تطل عليه جامعة القاهرة.


كما كانت كلاب بوليسية تجوب الميدان للكشف عن اي متفجرات اخرى محتملة بينما تمركزت ثلاث سيارات اسعاف على الاقل على مقربة من موقع الانفجار، بحسب المصدر نفسه.


ووقع الانفجار في نفس المكان الذي انفجرت فيه قنبلة في ابريل/نيسان الماضي وادت الى مقتل ضابط كبير في الشرطة.


وتبنت هجوم نيسان/ابريل جماعة جهادية تدعى اجناد مصر تقول انها تستهدف الشرطة للثأر لمئات المتظاهرين المناصرين لمرسي الذين قتلوا في مواجهات مع الامن منذ عزله في تموز/يوليو 2013.


ومنذ بدء العام الدراسي في الجامعات المصرية في 11 تشرين الاول/اكتوبر الجاري، اتخذت السلطات المصرية اجراءات امنية مشددة لمنع تكرار الصدامات العنيفة التي شهدها العام الدراسي الماضي بين الطلاب من انصار جماعة الاخوان المسلمين والشرطة.


واكد طلاب الاخوان مع بداية العام الدراسي على وسائل التواصل الاجتماعي انهم سيواصلون احتجاجاتهم التي بدأوها العام الماضي بعد ان اطاح القائد السابق للجيش الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.
ولكن هؤلاء الطلاب الاخوان يشددون على ان احتجاجاتهم سلمية بينما تتهمهم السلطات بممارسة العنف ضد الشرطة.


وهذا الانفجار هو الثالث الذي يقع في القاهرة في غضون شهر واحد.


ففي 15 تشرين الاول/اكتوبر الجاري انفجرت عبوة ناسفة في وسط القاهرة في منطقة تزدحم عادة بالمارة ما ادى الى اصابة 13 شخصا بجروح.


وفي 21 ايلول/سبتمبر الماضي قتلت قنبلة شرطيين امام مقر وزارة الخارجية المصرية. واعلنت جماعة اجناد مصر كذلك مسؤوليتها عن هذا التفجير.(ا ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد