فنانة تعطي درسًا في القوة وهزيمة سرطان الثدي .. اكتشف ما فعلت

mainThumb

22-10-2014 08:48 PM

السوسنة - ذكّرت الفنانة الفلسطينية الشابة ريم بنا جميع محبيها ومتابعيها بضرورة الفحص الدوري المبكر لمرض سرطان الثدي، لافتة إلى أن الفحص المبكر للمرض يكون أفضل لأنه يحقق نسبة شفاء تقارب الـ 90%.

روت بنا عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، أنها كانت مصابة بالمرض منذ خمسة سنوات، لكنها استطاعت الشفاء منه والتغلب عليه بقوتها، وأكدت أن كل امرأة مصابة بالمرض تستطيع فعل ذلك.

قالت ريم عبر حسابها "سننتصر ما دمنا نُحبّ.. هزمتُ مرض سرطان الثدي قبل 5 سنوات.. لأنه أنانيّ.. وأنا أكره الأنانية.. هزمته لأنني امرأة عاشقة للفرح والجنون.. وهو يتربّص بخبث كي يقتنص منا الحياة والابتسامة.. هو لا يعرف أنه لا يتغلّب إلا على مَن يرغب بالرحيل.. هو لا يعرف أنني وآلاف من النساء.. نعرف كيف نشق طريقنا إلى الضوء.. وهو يكره الضوء.. فيغيب في العتمة ويتلاشى.. لنحيا..طوبى لكل مَن يُحب الحياة".

وتابعت "مرور أكثر من 5 سنوات من الحياة والفرح.. وأنا أقف صامدة في وجه ذلك العدو الجبان المُتخفّي دوماً.. يقف عاجزاً أمام ابتسامتي فيعود أدراجه مع الريح، شبّهته بالاحتلال.. لأنه احتل قطعة مني بخبث وغصب عني.. كما احتُلّت أرضي بخبث وغصب عننا.. قاومته بشراسة .. كما نُقاوم الاحتلال".

دعت ريم بنا جميع السيدات للفحص الدوري، تزامنًا مع شهر التوعية بمرض سرطان الثدي والحملة العالمية لاكتشاف المرض مبكرًا وحماية السيدات منه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد