الكرك تحتفي بيوم المتقاعدين العسكريين

mainThumb

26-02-2015 02:19 PM

السوسنة - احتفلت محافظة الكرك الخميس بيوم الوفاء الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بحضور عدد من كبار متقاعدي الجيش العربي ووجهاء وشيوخ العشائر بالمحافظة.

واكد محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة خلال رعايته الاحتفال بمركز الحسن الثقافي في الكرك ان جلالة الملك عبدالله الثاني أراد ان يكون هذا اليوم محطة من محطات الوفاء لهذه الكوكبة من ابناء الوطن الذين ضحوا بالغالي والنفيس في سبيل رفعته وتقدمه.

واستذكر الرواجفه تضحيات المخلصين من المتقاعدين العسكريين الذين سطروا ملاحم الرجولة والفداء خلال خدمتهم في الجيش العربي وبطولاتهم في معارك باب الواد واللطرون والكرامة والجولان وانتشر دمهم على دروب العطاء والبذل وكان آخرها دم الشهيد البطل معاذ الكساسبة.

وقال: سيبقى الاردنيون رماح قوة وسيوف حق بوجه كل من يحاول المساس بأمن الوطن ومواطنيه من كل الفئات المتطرفة والارهابية التي تتذرع باسم الاسلام، والاسلام منها براء.

وقال الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمتقاعدين العسكريين اللواء الطيار المتقاعد محمود رديسات ان الجيش والشعب في جبهة متراصة من اجل عزة الوطن ورفعته وان الكرك احتضنت ارضها أوائل الشهداء من أصحاب رسول الله وما زالت تبذل الشهداء من أجل ذلك.

وأضاف ان مسيرة الوطن التي يقودها جلالة الملك بكل حكمة واقتدار تسير بالشكل السليم وتحقق اهداف التنمية الشاملة والنهضة الكبرى وحماية المنجزات لافتا الى ان الظروف الحالية التي يمر بها الوطن تستحق منا الوقوف صفا واحدا لحماية الوطن من المارقين ودعاة الظلامية وبناء الوطن وان المتقاعدين العسكريين سيبقون سندا للجيش العربي في مواجهة التطرف والارهاب.

واستذكر رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة القامات الوطنية التي شكلت نماذج خالدة في ذاكرة الاجيال وتعاملت مع مستلزمات الواجب الوطني باعتباره مقدسا.

والقى ابناء الشهيدين عبيدالله المواجده وسلامة العساسفة كلمتين استذكرا فيهما استشهاد والديهما في ارض الواجب مؤكدين افتخارهما بهذه الشهادة التي بذلت من اجل ثرى الوطن وحمايته من كل مكروه.

واشتمل الاحتفال على عرض فلم عن الجيش العربي وبطولاته وتكريم عدد من المصابين من المتقاعدين العسكريين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد