مذكرة تفاهم بين الأردنية ووورمز الألمانية

mainThumb

26-02-2015 04:25 PM

السوسنة - وقعت الجامعتان "الأردنية" و"وورمز" الألمانية مذكرة تفاهم تؤسس لمرحلة جديدة من تفعيل التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.

ووقع المذكرة نيابة عن الجامعة رئيسها الدكتور اخليف الطروانة وعن جامعة وورمز رئيسها الدكتور جينس هيرمس دورف بحضور عدد من المسؤولين في الجامعتين.

وتنص بنود المذكرة على تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة من كلا الجانبين إضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالبحوث العلمية والدراسات المتخصصة في مواضيع تهم الجامعتين.

وأكد الجانبان الأردني والألماني أهمية التوقيع على هذه المذكرة كونها أداة لتعزيز التعاون العلمي والبحثي والثقافي بين الجامعتين معربان عن أملهما في ان تنعكس على مصلحة وعلاقات الصداقة القائمة بين الشعبين الأردني والألماني.

إلى ذلك زار الوفد الألماني كلية السياحة والآثار والتقى عميدة الكلية الدكتورة ميسون النهار التي قدمت شرحا مفصلا حول الخطط والبرامج الدراسية التي تقدمها الكلية لطلبتها وجهودها في تطوير القطاع السياحي الوطني باعتباره ركيزة أساسية من مرتكزات التنمية واهتمامها بالإرث الأثري الذي يعتبر ثروة وطنية واعدة في المملكة.

وخلال لقائها الوفد الضيف عرضت عميدة البحث العلمي الدكتور عبير البواب اهتمام الجامعة الاعتناء بالبحث العلمي كونه من اهم وظائفها مشيرة إلى الدعم الذي تقدمه الجامعة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعة.

واطلع الوفد خلال لقائه عميد كلية الأعمال الدكتور زعبي الزعبي على نشاطات الكلية والمهام التي تقوم بها في إعداد كوادر مؤهلة في قطاعات المال والأعمال والتنمية الإدارية.

وقدم الزعبي ايجازا حول مسيرة الكلية ورؤيتها المستقبلية خصوصا تطوير برامجها التعليمية والبحثية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد