الملك يتلقى برقيات تهنئة

mainThumb

28-02-2015 01:25 PM

السوسنة - تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني برقيات تهنئة بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لتعريب قيادة الجيش العربي، التي تصادف الأحد، الأول من آذار، عبر فيها مرسلوها عن أصدق مشاعر ومعاني الإخلاص للقيادة الهاشمية الحكيمة.

فقد تلقى جلالته برقيات تهنئة، بهذه المناسبة الوطنية، من رئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس المحكمة الدستورية، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية، ومفتي عام المملكة، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي، مدير المخابرات العامة، ومديري الأمن العام، والدفاع المدني، وقوات الدرك، والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين والمحاربين القدماء، وعدد من كبار المسؤولين، وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

واعتبر مرسلو البرقيات أن لهذه الذكرى الخالدة مكانة عالية في نفوس الأردنيين، وتشكل محطةً مشرقةً من تاريخ الأردن، باتخاذ جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه القرار الجريء بتعريب قيادة الجيش.

وأكدوا أن هذه الخطوة الحكيمة، التي مثلت نقطة تحوّل مضيئة في سجل الوطن، عكست ترجمة عملية لما يعيش في وجدان الملك الراحل الحسين بن طلال من أجل نهضة وطنه وأمته، وتجسيداً للرؤية الهاشمية وبعد نظرها في بناء الجيش العربي المصطفوي.

وشددوا على أن الأردنيين، وفي هذا اليوم، ينظرون بكل فخر إلى إنجازات الجيش العربي، الذي خاض معارك الكرامة والبطولة دفاعاً عن وطنه وأمته العربية، وحقق انتصارات خالدة أسست لحالة من الأمن والاستقرار، بكل معاني الشرف العسكري والحرية وسيادة الوطن.

وأكد مرسلو البرقيات أن الجيش العربي، وفي ظل الاهتمام الموصول من لدن جلالة القائد الأعلى، يتطلع اليوم إلى المزيد من بناء الذات والقدرات، والاستمرار في الجاهزية بأعلى مستوياتها، حتى أصبح يحتل مكانة إقليمية وعالمية مرموقة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد