اكتشاف أكبر أفعى على الإطلاق

mainThumb

08-03-2010 12:00 AM

أكدت مجموعة من العلماء والباحثيين في علوم الطبيعة اكتشافهم بقايا أحفورة تاريخية تعود لأكبر ثعبان ضخم عاش على وجه سطح الكرة الأرضية قبل نحو سبعة وستين مليون عام تقريبا في مدينة (كوجرات - غربي الهند) .

وأشار العلماء والباحثون إلى أن غذاء هذه الأفعى - التي أطلق عليها اسم (ساناجية إنديكوس) - كان على صغار الديناصورات التي عاشت في تلك الحقبه بعد العثور على هيكلها داخل عش للدينصورات .. حيث كانت تتنقل فيما بين هذه الأعشاش بحثا عن قوتها ؛ لاسيما أنه في تلك الحقبة كان النمط الغذائي للحيوانات يختلف اختلافا كبيرا عنه بعد تلك الحقبة ؛ وذلك لاعتماده على متغيرات الطبيعة والظروف المناخية والبيئية التي وجدت تكيف الحيوانات في سلوكياتها ، الأمر الذي أدى إلى تغير نمط الغذاء بناء على هذا التكيف .

واعتبر العلماء والباحثون أن مثل هذه الثعابين كانت تتغذى على فقس بيض إناث الديناصورات ؛ وذلك لحجم صغار الديناصورات الذي لا يتجاوز ثمانية عشرة بوصة مقارنة بكبار الديناصورات .. والتي يبلغ طولها نحو ستين قدما ووزنها يعتدى المائة طن ..
مضيفين : إن الثعابين الحالية - ونتيجة لمرونة عضلاتها - قادرة على ابتلاع وافتراس حيونات كبيرة ؛ الأمر الذي يدل على مقدرة الثعابين في العصور الماضية على افتراس حيوانات كبيرة في تلك الحقبة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد