نظام اعفاء مصادر الطاقة المتجددة من الجمارك والضريبة

mainThumb

01-03-2015 05:05 PM

السوسنة - صدر في الجريدة الرسمية الأحد نظام أحكام وشروط إعفاء نظم مصادر الطاقة المتجددة وأجهزتها ومعداتها وترشيد استهلاك الطاقة ومدخلات انتاجها من الرسوم الجمركية وإخضاعها للضريبة العامة على المبيعات بنسبة أو بمقدار الصفر وأصبح نافذ المفعول.

وبموجب النظام تنظر لجنة الإعفاءات من الرسوم الجمركية بإعفاء نظم مصادر الطاقة المتجددة وأجهزتها ومعداتها وترشيد استهلاك الطاقة، وكذلك طلبات إعفاء السلع والخدمات التي تعد مدخلات إنتاج وتصنيع لنظم مصادر الطاقة المتجددة وأجهزتها ومعداتها من الرسوم الجمركية وإخضاعها لضريبة المبيعات بنسبة أو مقدار الصفر.

واشترط النظام لإعفاء نظم ومعدات مصادر الطاقة المتجددة، ونظم وأجهزة ومعدات ترشيد استهلاك الطاقة من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات أن تكون جديدة مغير مستعملة وأن تحمل أعلى تصنيف لكفاءة استخدام الطاقة وفقا لملصق الطاقة الصادر عن مؤسسة المواصفات والمقاييس أو اي جهة أخرى معتمدة.

كما اشترط النظام أن تحقق هذه النظم والاجهزة نسبة توفير لا تقل عن 20 بالمئة من نسبة الاستهلاك العادية لمثيلاتها من الأجهزة والنظم التقليدية العادية غير المرشدة للطاقة وفقا لشهادات معتمدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد