الذنيبات مراقبا للاخوان ..

mainThumb

06-03-2015 05:28 PM

السوسنة - انتخبت جمعية جماعة الإخوان المسلمين التي حازت على ترخيص قبل ايام  الجمعة رئيس واعضاء المكتب التنفيذي المؤقت للجماعة كما تم  انتخاب عبدالمجيد ذنيبات مراقبا عاما للاخوان المسلمين في الاردن .

 

جاء ذلك خلال مؤتمر  عقدته الهيئة التأسيسة  لإدارة شؤون الجماعة لفترة انتقالية.

وبين الذنيبات خلال مؤتمر صحفي عقده في مستشفى الاسراء الخاص بعد عصر الجمعة  ان الهيئة التأسيسية التأمت اليوم بعد صدور الإشعار بتسجيل جماعة الإخوان المسلمين وفقاً للقوانين الأردنية، لتصبح هيئة أردنية قانونية، قائمة بذاتها تستند إلى الدستور والقانون الأردني، ولا ترتبط بأي هيئة خارجية، وتحتفظ باسمها وتاريخها وإنجازاتها التي تحققت خلال (70) عاماً، ووفقاً لنظامها الأساسي وغايتها وأهدافها العامة التي تم إقرارها منذ نشأتها.

وقال تأتي خطوة التصويب القانوني من أجل حماية الجماعة، والحيلولة دون تعرضها للحل أو المضايقة أو الملاحقة، في ظل التغيرات السياسية التي اجتاحت العالم العربي، وفي ظل قراءة المشهد بعناية، والاستعداد للمرحلة المقبلة من خلال وقوف الجماعة على أرضية صلبة من الناحية القانونية والسياسية والإدارية.

واشار الى ان الجماعة تَعُد نفسها ملكاً لكل أعضائها، وملكاً للشعب الأردني تستمد سياستها ومنظومتها القيمية من الإسلام العظيم، الذي يعلي شأن الوحدة والأخوة والتسامح بعيداً عن كل أنواع النعرات الجاهلية والتعصب بكل أشكاله وان الجماعة سوف تنهج منهجاً علنياً بعيداً عن السرية والخفاء في كل أعمالها، وفي أعلى درجات النزاهة والمكاشفة.

واكد ان هذه الخطوة ليست في سياق الخلاف والمناكفة، وليست موجهة ضد أشخاص ولا فئة بعينها، بل هي في سياق المصلحة العامة، وفي سبيل الحفاظ على الفكرة التي تسمو على كل خلاف، وهي فوق الأشخاص مهما كانت مكانتهم كما تهدف هذه الخطوة إلى إعادة الحضور الفاعل للجماعة في المشهد المحلي من خلال المشاركة والانخراط العملي في المجتمع الأردني، والتعاون مع كل المخلصين من أبناء شعبنا الوفي.

واوضح ان الجماعة سوف تفتح باب العضوية، لكل من يؤمن بمنهجها وأهدافها واعتماد العضوية الكاملة للنساء والشباب على صعيد المساواة التامة في الحقوق والواجبات وهي ليست منعزلة عن قضايا الأمة العربية والإسلامية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، لأننا ندرك تماماً أن الاحتلال الصهيوني هو أساس جميع المشاكل التي تتعرض لها الأردن وسائر الدول العربية.

واكد ان الجماعة سوف تبذل جهدها في نشر مضامين الإسلام ومفاهيمه الصحيحة، وسوف تعمل على بناء الجيل المؤمن الواعي، وتحصينه من كل أفكار العنف والتطرف وتعتبر الوحدة الوطنية أمراً مقدساً، وسوف تعمد الى تمتين النسيج المجتمعي، بعيداً عن العبث والفوضى والتعصب، وسوف تقف سداً منيعاً أمام كل محاولات الفرقة والانقسام، لأنها تؤمن أن الأردن القوي الموّحد بشعبه وأبنائه هو القادر على مواجهة الأخطار والتحديات.

واشار ذنيبات الى ان الجماعة لا تستقوي بطرف ضد أي طرف، وفي الوقت نفسه لا تستقوي على الدولة، لأنها جزء منها ، وليست في مواجهتها ، ونحن جميعاً نعمل على خدمة الشعب الأردني وبناء الدولة الأردنية القوية المستقرة، والدولة لكل أبنائها مؤكدا اننا لا نستنكف عن الخضوع للقانون، ولا نعد أنفسنا فوق الدستور، بل نحن نعد الالتزام بالقانون والخضوع للدستور نقطة قوة، وليست نقطة ضعف، ونستمد قوتنا من الله أولاً، ومن ذاتنا وانتمائنا لهذا الثرى الطهور.

ولفت الى ان الجماعة سوف تقول للمحسن أحسنت، وللمسيء أسأت، وسوف تقف في وجه الفساد والباطل بكل جرأة، ولن تتهاون في نصرة الحق، ولن تجامل على حساب الوطن والشعب والمصلحة العامة.

واختارت الهيئة التأسيسية قيادة مؤقتة للإشراف على إدارة هذه المرحلة، وهم بالاضافة للدكتور الذنيبات الدكتور شرف القضاة نائبا للمراقب والدكتور قاسم طعامنة والدكتور خليل عسكر وعلي الطراونة ومحمد الغرامسة وممدوح المحسين وجبر ابو الهيجاء والدكتور جميل الدهيسات وتم تكليفها باستكمال الإجراءات المطلوبة، والاتصال بكل الأطراف داخل الجماعة وخارجها.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي الذي شارك به الدكتور جميل الدهيسات والدكتور شرف القضاه اجاب المشاركون على اسئلة واستفسارات الحضور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد