بيع سلسلة مطاعم كودو السعودية

mainThumb

09-04-2015 10:46 AM

السوسنة - قالت شركة "أبراج كابيتال"  الإماراتية اليوم الخميس، إنها أتمت مع شركة "تي بي جي" الأمريكية للاستثمار المباشر، صفقة استحواذ علي سلسلة مطاعم كودو السعودية.


وأضافت أبراج، في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن الصفقة تم تمويلها من خلال دين متوافق مع الشريعة الإسلامية وقام به صندوق تديره "أبراج" و"تي بي جي".


وأشارت إلي أن هذا الاستثمار سيتيح المجال أمام "كودو" للدخول في عملية توسع جديدة ومواصلة  أعمالها في مجال الوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية.


وتدير كودو سلسلة مطاعم بمدن السعودية يبلغ عددها 290 مطعما ولديها فروع أخري في الخليج السودان والأردن واليمن و ليبيا، وأسست الشركة في عام 1988 حيث يمتلك حصصها عبد المحسن بن عبدالعزيز اليحيى وصالح عبدالرحمن الصالح والأخوان عبدالعزيز ومحمد المديميغ.


ولم يذكر البيان أية تفاصيل عن حجم الحصة المستحوذ عليها أو قيمتها، ولكن تقارير صحفية سابقة تحدثت أن مفاوضات الاستحواذ كانت على حصة 60 % من مطاعم "كودو" بما بين مليار ومليار ونصف المليار ريال.


 كانت أبراج كابيتال و "تي بي جي" بدأتا في أبريل/ نيسان من العام الماضي محادثات لشراء الحصة، حيث كان عرض الشركتين أفضل من عرض قُدم من قبل صندوق "كي كي آر" الاستثماري و مقره في نيويورك.


ويعتبر هذا الاستثمار الأول لشركة "تي بي جي" ومقرها تكساس في الشرق الأوسط.


و"تي بي جي" الأمريكية للاستثمار المباشر تأسست في عام 1992، وتدير أكثر من 67 مليار دولار وتنتشر مكاتبها في سان فرانسيسكو، وفورت وورث، أوستن، وبكين وتشونغتشينغ وهونج كونج وهيوستن، لندن، لوكسمبورغ، ملبورن، موسكو، مومباي، نيو نيويورك، باريس، وساو باولو وشنغهاي وسنغافورة وطوكيو.


وأبراج كابيتال التي تتخذ من دبي مقراً لها، هي شركة تعمل في تقديم خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وتركيا وآسيا الوسطى، ولديها أكثر من 25 مكتباً موزعة على ست مناطق في اسطنبول، مكسيكو سيتي، دبي، ومومباي ونيروبي وسنغافورة.


وتصل قيمة الأصول التي تديرها "أبراج كابيتال" حاليا إلى 9 مليارات دولار، عبر أكثر من 20 صندوقاً في الأسهم والعقارات الخاصة، موزعة على أكثر من 30 دولة في جميع الأسواق الناشئة، و200 استثماراً يدار من قبل فريق يضم أكثر من 300 خبيراً استثمارياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد