انطلاق فعاليات جرش مدينة الثقافة 2015

mainThumb

20-04-2015 08:45 PM

السوسنة - افتتحت وزيرة الثقافة لانا مامكغ، الاثنين، حفل انطلاق فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية للعام 2015 على المسرح الشمالي في مدينة جرش الاثرية مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.
 
وقالت مامكغ إن احتفالنا اليوم بإطلاق فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية للعام 2015 يأتي انطلاقا من رؤية وزارة الثقافة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، حيث رأينا اندفاعا منقطع النظير من أبناء جرش للمشاركة في مختلف الفعاليات والانشطة.
 
واضافت اننا نتطلع ان يكون هذا العام منطلقا نحو آفاق اكثر رحابة لتنمية العمل الثقافي بمختلف جوانبه في جرش وليؤسس تنمية الحركة الثقافية الشاملة والمستدامة فيها لتسهم برفعة شأن الوطن لافتة ان جرش تشكل حالة خاصة في الحراك الثقافي الوطني .
 
وباركت انطلاقة فعاليات العام الثقافي في جرش، مشيرة الى الجهود التي قدمتها الجهات الرسمية والأهلية للتعاون البناء لإنجاح مدينة الثقافة الأردنية.
 
وألقى محافظ جرش فاروق القاضي كلمة قال فيها ان اختيار محافظة جرش مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 بما تحويه من ارث حضاري وثقافي يدفعنا جميعا للانخراط في العمل الثقافي، مشيرا الى ان جرش ستكون - بإذن الله - شعلة مضيئة في العمل والابداع والتميز من خلال العمل بروح الفريق الواحد.
 
وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة في كلمته ان المشروع الثقافي جاء استجابة للمبادرة الملكية السامية لدعم الثقافة والفنون كونها من اولويات الدولة لنقل الحراك الثقافي من العاصمة عمان الى المدن الاردنية، مشيرا الى ان بلدية جرش ستكون من الداعمين بكل طاقاتها للهيئات الثقافية لإنجاح هذا المشروع الوطني.
 
واشتملت فعاليات حفل الافتتاح على تسلم راية مدينة الثقافة من مدير ثقافة الطفيلة التي كانت مدينة الثقافة في العام الماضي 2014 الى رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة واشتمل حفل الافتتاح على العديد من الفقرات الفنية والفلكلورية للفنان ماجد زريقات وعرض تراثي لمدينة جرش قدمته طالبات مدرسة الجبل الاخضر الثانوية للبنات وقصيدة شعرية للشاعر ياسر طعمة حضر حفل الافتتاح اعيان ووجهاء المحافظة والفعاليات الشعبية والثقافية فيها . - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد