بحث حقوق المتقاعدين العسكريين العاملين بأمن الجامعات

mainThumb

21-04-2015 08:11 PM

عمان – السوسنة - بحثت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان، الثلاثاء، حقوق المتقاعدين العسكريين العاملين بمجال الامن والحماية في الجامعات الاردنية، خصوصا بنود العقود المبرمة بين المتقاعدين والمؤسسة والجهات المستفيدة من خدماتهم، مثل تدني الاجور، والاقتطاعات التي تتم على الرواتب، ومنها ضريبة المبيعات.
 
وتوصل المجتمعون الى صيغة تطالب فيها اللجنة رئاسة الوزراء بإعفاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من ضريبة المبيعات، في جميع مجالات المؤسسة، لكونها غير ربحية.
 
وترأس النائب عبدالله عبيدات الاجتماع، بحضور رئيس لجنة التربية والتعليم الدكتور بسام البطوش، مع وزير التعليم العالي الدكتور لبيب خضرا، ونائب المدير العام لمؤسسة المتقاعدين العسكريين محمود القضاة، ونائب رئيس مجلس ادارة جامعة مؤتة الدكتور محمد الطراونة.
 
وطالب عبيدات مؤسسة المتقاعدين العسكريين التعامل بجدية مع التوصيات الصادرة عن اللجنة، لأنها تساعد بحل مشاكل المؤسسة وتطوير اعمالها، موضحا ان اي عمل اصلاحي تتخذه المؤسسة لا يكون على حساب ارزاق العاملين فيها.
 
وعقدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان برئاسة النائب عبدالله عبيدات، اجتماعا مع وفد من البنك الدولي، بحثت فيه الحلول الممكنة لمشكلة البطالة في المملكة، وطالب عبيدات خلال الاجتماع البنك الدولي، مساعدة الاردن لإنهاء مشكلة البطالة، بسبب آثارها السلبية المتمثلة بالتطرف والتحاق الشباب بالجماعات الإرهابية.
 
وبين عبيدات ان اي انعكاسات سلبية على الاردن سوف يكون لها انعكاس سلبي على الغرب بسبب التقارب السياسي والجغرافي بين الاردن ودول الغرب.
 
وتطرق الجانبان الى اسباب زيادة عدد المتعطلين عن العمل، وهي احداث الاقليم، وموجات اللجوء، خصوصا اللجوء السوري، إذ اصبحت العمالة السورية طاغية على العمالة الاردنية، لتدني أجورهم، ما ساهم في ازدياد معدلات البطالة. - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد