كلمة حق - سوسن حميد غزلان

mainThumb

25-04-2015 12:32 PM

إنتهاكات لحقوق كرامات وأمانات البؤساء ، تجاوزات بالجملة وعلى مرئ  ومسمع الحكومة والشعب ، تلاشيات سياسية إقتصاديه أمنيه وإجتماعية ، مؤسسات لاتحمل من القيم إلا إسمُها وممارسات فردية سلبية شوهت منظومة متكاملة وحَجَبت الرؤية عن من يفكرون داخل الصندوق لإرادات خارج اطار النشر.


ووجهة أصابع الإتهام والشكوك نحو أكثر  الأعمال مصداقية وشفافية لبيوت أساسها الشريعة وغطائها الشرعيّة تُشكك بنزاهيتها لإبعاد شبهات قد أحاطت زوايا أخرى .
 
رؤيه سامية ورسالة سمحة وحلقة وصل بين غني المال لغني النفس لمحاولات تكسير من  أغنياء المناصب لهذة الحلقات التي ستبقى أكثر ديمومة ومتانة من كراسيهم .


ألم يتعلمون  في المدارس بأن قبل طرح اي سؤال يجب أن نضع القليل من المجهود الشخصي للبحث عن الأجوبة ...  لأنه لا محاله سيجدونها  عند طالب علم كاد أن يُسرق حُلمه ولعجوز كان مأواه الرصيف، ولأرملة ومطلقة خذلها المجتمع وأنصفتها الإنسانية ستجدها بإبتسامة يتيم وفرحة مسن لزيارة بيت الله الحرام .


بدل أن نبحث عن طرق لتكسير مجاديف البعض والتفتيش عن المصارد التي هي واضحه لمن أراد رؤيتها ببصيرته لنقيم على الإنجازات والنتائج وأن لا نحارب الفكر والشخوص وليكون سلحنا من جنس العمل ..


ففي نهاية المطاف لا بد وأن تتضح الحقائق وكما قال اميل زولا لو أخرست الحقيقة، ودفنتها تحت الأرض، فستنمو.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد