التربية تحقق وفراً مالياً بـ مليون ونصف المليون دينار

mainThumb

27-04-2015 01:47 PM

عمان - السوسنة - وقعت وزارة التربية والتعليم وشركة البتراء الأردنية للنشر التربوي بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبــــــات اتفاقية جديدة لشراء سلسلة كتب(Action Pack) للصفوف من الأول الأساسي وحتى الثاني عشر.

وبموجب الاتفاقية الجديدة التي تبلغ قيمتها (1.9) مليون دينار سنوياً، فقد حققت الوزارة وفراً مالياً يقدر بحوالي مليون ونصف المليون دينار سنوياً، مقارنة بالاتفاقية السابقة التي تم إلغاؤها وكانت قيمتها السنوية حوالي (3.6) مليون دينار سنوياً.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الوزارة أمينها العام بالوكالة الأستاذ محمد العكور وعن شركة البتراء الأردنية للنشر التربوي السيد حبيب خليل صايغ.

وبحسب الاتفاقية الجديدة تؤول لوزارة التربية والتعليم حقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف في الطباعة والتعديل والتوزيع لكل كتاب أو أي جزء من السلسلة (Action Pack)في داخل المملكة الأردنية الهاشمية، وخارجها للمدارس الخاصة التي وقعت مع وزارة التربية والتعليم اتفاقيات لتدريس المناهج الأردنية، وتشتمل على جميع الأقراص التي تحتوي على ملفات الـ (PDF) من الصف (الأول الأساسي إلى الثاني عشر) بعد خمس سنوات من توقيع هذه الاتفاقية، خلافاً لما كانت عليه الاتفاقية السابقة.

وبحسب هذه الاتفاقية تكون أسعار الكتب أو أي جزء منها خلال مدة التعاقد وفق جدول الأسعار المرفق بالاتفاقية والموقعة من قبل الفريقين وهي (ثمانية فلسات للصفحة الواحدة) ويكون الغلاف بطرفيه مجاناً لجميع الكتب، بدلاً من ثلاثة عشرة فلساً للصفحة الواحدة في الاتفاقية القديمة

وتلتزم شركة البتراء الأردنية للنشر التربوي وفق الاتفاقية الجديدة بتسليم الكتب المطلوب توريدها أو أي جزء من السلسلة (Action Pack) على أرض مستودعات الوزارة في محافظة العاصمة عمان خلال مدة لا تتجاوز تسعين يوماً من تاريخ توقيع أمر الشراء وخمسة وسبعين يوماً للكتب المطورة للصفين السادس الأساسي والثاني عشر من تاريخ موافقة مجلس التربية عليها.

وبموجب الاتفاقية تلتزم كذلك الشركة بطباعة الكتب المدرسية لسلسلة (Action Pack) للصفوف من الأول الأساسي إلى الثاني عشر لمدة خمس سنوات وفق السعر المحدد المتفق عليه في جدول الأسعار المرفق بالاتفاقية.

كما تلتزم الشركة بتعديل سلسلة الكتب الإنجليزية (Action Pack) والمواد المرافقة لها بطلب خطي من الوزارة على ألا تتجاوز التعديلات نسبة 10% من الكتاب سنوياً بعد الاتفاق على التعديلات بين الفريقين، وعلى أن لا تتحمل وزارة التربية والتعليم أي التزامات إضافية نتيجة هذا التعديل، ولا يؤثر هذا التعديل على مدة الاتفاقية.

 وتضمنت الاتفاقية كذلك التزام الشركة بتسليم الأقراص الـ (CD) التي تحتوي على ملف (PDF) للكتب والمواد المرافقة لها بعد أن تؤول حقوق الطباعة والتعديل والتوزيع والنشر فيها من الشركة لوزارة التربية والتعليم وخلال مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ انتهاء الاتفاقية، وبعد أن يتم دفع كافة مستحقات الشركة إن كان هناك مستحقات واجبة الدفع نتيجة توريد كتب للوزارة.

وبموجب الاتفاقية تلتزم شركة البتراء للنشر التربوي باستكمال تطوير كتب الصفين السادس الأساسي والثاني عشر، وأدلة المعلم المرافقة لهما بناءً على ما تم تطويره للكتابين السابقين للصفين الخامس الأساسي والحادي عشر، على أن لا يترتب على الوزارة أي نفقات مالية إضافية أو زيادة في مدة الاتفاقية.

كما تلتزم الشركة في حالة وجود أخطاء فنية في أي من الكتب الموردة والتي تم استلامها باستبدالها خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة أسابيع من تاريخ إبلاغها من قبل الوزارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد