صرف 16 مليون دينار على دار أوبرا غير موجودة

mainThumb

28-04-2015 08:34 PM

السوسنة - قامت أمانة عمان الكبرى بصرف نحو 16 مليون دينار على مشروع يهدف لإنشاء دار أوبرا في العاصمة، لكن على أرض الواقع لم ينفذ أي شيء.
 
وبحسب تقارير ديوان المحاسبة فإن هناك مبلغاً آخر نحو 4 مليون دولار متعلقة بإعداد مخططات ودراسات وتصاميم وادارة العقد للمشروع متوقع صرفها لاحقاً.
 
ولا زال هناك جدل وخلاف حول آلية التعامل مع مشروع أمانة عمان الخاص بإنشاء دار "الأوبرا".
 
وبين التقرير، إلى أنه اتخذ قرار بتأجيل المشروع إلى أجل غير مسمى يؤدي الى عدم الافادة من كافة الدراسات والتصاميم المعدة لهذا المشروع في أي من مشاريع الامانة الاخرى.
 
وقال ديوان المحاسبة أنه رفع الموضوع برمته الى مجلس الوزراء.
 
ويتحدث التقرير عن بدل أعمال إضافية حسب ادعاء الشركة المكلفة بإدارة العقد مع مكتب التصميم، ومخالفات في تدخل كوادر بالامانة في عمل المكتب دون علم الشركة وبشكل يخل بالعقد المبرم.
 
وأشار ديوان المحاسبة إلى أنه يوجد تدخل واضح ومباشر من قبل كوادر الأمانة تتمثل بالاتصال المباشر مع المكتب المصمم بأمور تخص العطاء ومراحل الانجاز والاستلام سواء من خلال عقد ورش عمل او السفر إلى مكان اقامة المكتب دون وضع الشركة المكلفة بادارة العقد بواقع هذه الاتصالات، ما رتب على الأمانة كلف اضافية بلغت 3 مليون دولار.
 
وتراكمت الاموال جراء المطالبات المالية الشهرية المعلق صرفها للشركة وتأخر الامانة في تعيين محكم عنها في هيئة التحكيم مما ضاعف المطالبات بالتعويض المالي .
 
ولم يبت، حتى الآن، بموضوع تعديل الكفالات المالية للشركة ولم يتم استرداد المبالغ المصروفة كسلفة مقدمة للمكتب بداعي وجود اعمال اضافية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد