الكيلاني رئيسا لرابطة علماء الأردن

mainThumb

03-05-2015 12:57 PM

السوسنة - فاز الدكتور عبدالرحمن ابراهيم زيد الكيلاني برئاسة رابطة علماء الأردن في الاجتماع العادي للهيئة العامة للرابطة الذي جرى السبت، وذلك بعد أن قدّم الدكتور بسام العموش والهيئة الإدارية للرابطة استقالاتهم من رئاسة الرابطة بناء على تعديل النظام الأساسي للرابطة.

وفاز بعضوية الهيئة الإدارية للرابطة، الدكتور حسن شموط، الدكتور عبدالله الصيفي، الدكتور خالد القضاة، الدكتور عدنان عزايزة، الدكتور رامي عياصرة، الدكتورة هيام السعودي، الدكتورة أمل النعيمات، الشيخ أسامة أبو بكر، الدكتور عبدربه أبو صعيليك، الدكتور علي أبو العز، والدكتور أحمد شكري .

وأكّد الدكتور الكيلاني في كلمة له دور علماء الشريعة في الحفاظ على أمن الأردن واستقراره والدفاع عن وحدته وقوته في سبيل مواجهة التحديات الخارجية والداخلية التي يتعرض لها، مبينا أن المحافظة على هوية الأردن الإسلامية وثقافته وقيمه المستمدة من شريعة الإسلام الغراء، هو أحد عوامل قوة الأردن وأمنه ووحدته، وركيزة أساسية لتعزيز وحدة الشعب الأردني بجميع مكوناته وفئاته، والحفاظ على المنجزات التي حققها بقيادته الهاشمية.

وأشار الى أن التصدي لظاهر التطرف والغلو والتكفير يتطلب تمكين العلماء المؤهلين من القيام بدورهم الفاعل والمؤثر في المجتمع وفتح المنابر الإعلامية والتربوية والتشريعية والدعوية لهم، وأن تغييب العلماء عن القيام بمسؤوليتهم في الدعوة والتوعية هو البيئة الخصبة لنمو الأفكار الفاسدة والتيارات المنحرفة.

ودعا الكيلاني العلماء إلى تفعيل دورهم في نشر رسالة الإسلام السمحة وتكثيف حضورهم في المجتمع من خلال انخراطهم في جميع المجالات العلمية والسياسية والأخلاقية والتربوية والدعوية في المجتمع الأردني قياماً بمسؤوليتهم الشرعية التي ائتمنهم الله تعالى عليها.

يشار الى أن رابطة علماء الأردن هي جمعية علمية تأسست عام 2010 وتتبع لوزارة التنمية الاجتماعية، وتهدف إلى توثيق الصلة بين علماء الشريعة في الأردن، وإيضاح الفكر الإسلامي المستمد من كتاب الله تعالى وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، والدعوة إلى الاعتدال ونبذ التطرف والغلو.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد