7 مستشفيات للتعامل مع الحوادث الجماعية والكوارث الطبيعية

mainThumb

06-05-2015 05:02 PM

السوسنة - ادخلت الخدمات الطبية الملكية الاربعاء سبعة مستشفيات إسعاف متحركة لعلاج المصابين والمرضى بأسرع وقت ممكن في حالات الحوادث الجماعية والكوارث الطبيعية.


ودخلت هذه المستشفيات في الخدمة بتوجيهات ملكية سامية وبدعم من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، حيث زودت  كل مستشفى متحرك بثمانية أسرة في كل منها، منهما سريرين للعناية الحثيثة وأجهزة مراقبة العلامات الحيوية للمصاب وأجهزة تنفس اصطناعي ما يتيح للكادر الطبي إمكانية إعطاء الأكسجين لأربعة مصابين في وقت واحد، بالاضافة الى توفر جهاز صدمات كهربائية لحالات الإنعاش وأربعة أجهزة لشفط السوائل من الرئتين، بهدف تمكين الكوادر الطبية من إجراء تداخلات جراحية في حال دعت الحاجة لذلك.


 كما تحتوي المستشفيات على كافة المستلزمات الطبية من حقائب للجبائر المتقدمة تشمل جبائر العمود الفقري، وأدوية وسوائل وريدية.


وتعتبر هذه المستشفيات نقلة نوعية في الخدمات الطبية الملكية لإدارة الأزمات وتقديم الخدمة العلاجية والإسعاف الجماعي بأسرع وقت واستغلال ما يعرف بالساعة الذهبية لإنقاذ حياة المصابين، وذلك بوجود كوادر طبية متخصصه تم تأهيلهم للعمل في هذه المستشفيات الإسعافية المتحركة.


وسيتم توزيع مستشفيات الاسعاف المتحركة على المستشفيات العسكرية في عمان الزرقاء، العقبة، الكرك واربد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد