طائرات الحكومة الليبية تهاجم ناقلة نفط

mainThumb

24-05-2015 09:17 PM

السوسنة -  قال مسؤولون إن طائرات حربية تابعة للحكومة المعترف بها دوليا هاجمت ناقلة نفط قبالة الساحل قرب مدينة سرت الأحد مما أدى إلى إصابة شخصين وإشعال النار في السفينة.

وهذه ثالث ضربة تم تأكيدها من جانب الحكومة المعترف بها لناقلات نفط في إطار صراع بين إدارتين وبرلمانين متنافسين متحالفين مع فصائل مسلحة تتقاتل من أجل السيطرة على البلاد بعد أربعة أعوام على الإطاحة بمعمر القذافي.

وتعمل حكومة عبد الله الثني المعترف بها في شرق البلاد منذ أن فقدت السيطرة على العاصمة طرابلس في أغسطس آب لصالح تجمع منافس. ويتبادل الطرفان الهجمات بالطائرات. ونتيجة للتحالفات الفضفاضة مع متمردين سابقين مناهضين للقذافين فقد تشكلت عدة جبهات قتال في البلاد.

وقال رئيس اركان سلاح الجو الليبي صقر الجروشي لرويترز إن الطائرات المقاتلة حذرت سفينة لا ترفع علما قبالة مدينة سرت لكن السفينة تجاهلت التحذير. وأضاف أن القوات الجوية منحت السفينة فرصة لتقييم الوضع ثم هاجمتها لأنها كانت تنزل مقاتلين وأسلحة.

وأضاف ان النيران تندلع في السفينة الآن. وقال ان الحكومة المعترف بها دوليا في حالة حرب ولا تسمح بأي انتهاكات امنية لا برا ولا بحرا.

وقال محمد الحراري المتحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط التي مقرها طرابلس إن ناقلة النفط الليبية أنوار أفريقيا كانت تحمل وقودا لمحطة كهرباء سرت. وقال مسؤول آخر في المجال إن حجم الشحنة بلغ 25 ألف طن.

وقال رضا عيسى قائد حرس السواحل في وسط ليبيا إن الناقلة كانت تفرغ غاز الوقود لمحطة كهرباء في سرت حين استهدفها الهجوم. واضاف ان النيران ما زالت مشتعلة في السفينة.

وذكر أن أحد أفراد الطاقم وعاملا بالميناء أصيبا.

وتسيطر القوات الموالية للحكومة الموازية في طرابلس على محطة كهرباء سرت على المشارف الغربية للمدينة. وسقط باقي المدينة في أيدي مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الذين استغلوا الفوضى والفراغ الأمني في ليبيا.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد