الأميرة سمية تكرم الفائزين بجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة

mainThumb

26-05-2015 04:47 PM

السوسنة - كرمت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الفرق الستة الفائزة عن فئات طلبة الجامعات والشركات قيد الإنشاء، في الدورة السابعة لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة، وذلك ضمن احتفالات جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بعيد الاستقلال الـ69، والاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس مركز الملكة رانيا للريادة.

وأشادت سموها، في كلمة ألقتها، خلال حفل التكريم الذي أقيم في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بدور مركز الملكة رانيا للريادة في دعم المشاريع الريادية الناشئة، مؤكدة أن البرامج والأنشطة والفعاليات المتعددة التي ينظمها المركز على مدار العام ساهمت في تعزيز حضور الأردن على الساحة الإقليمية والدولية ووضعه في المكانة القيادية التي يستحقها على مستوى المنطقة.

وقالت سموها: "إن حرصنا على تحقيق رؤى جلالة الملك في السعي لوضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا اقتضى منا السعي لبناء نموذج فعال يعمل على تطوير الإنتاج الصناعي والتكنولوجي وإيجاد فرص عمل متميزة لشبابنا، وبناء إنساننا الأردني المبدع". وكرمت سموها المدراء التنفيذين السابقين، وشركاء الجائزة، الإعلاميين والراعيين الرسميين للجائزة، التي تعد من اضخم المسابقات في الأردن والتي تركز على تنمية روح ريادة الأعمال بين افراد المجتمع وتحويل افكارهم الإبداعية إلى خطط عمل ناجحة.

من جانبها، قالت نائب سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في الأردن، ستيفاني ويليامز، إن الاستثمار في ريادة الأعمال والابتكار يطلق العنان لإمكانات الشباب، كما أن الاستثمارات التي نضعها اليوم في التدريب، والإرشاد، وتطوير الأعمال تخلق الفرص التي يحتاجها الشباب لبناء مجتمعات قوية ومستقرة للمستقبل.

وأضافت ويليامز، "ولهذا فإن حكومة الولايات المتحدة تدعم بقوة مثل هذه المبادرات لتعزيز روح الريادة الاجتماعية والاقتصادية في الاردن، كما أن رعايتنا لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة تندرج ضمن التزامنا بتطوير ريادة الأعمال في الأردن، والتي هي مسؤولية عالمية يتعين على الجميع تحملها".

وأشار المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة الدكتور عبدالرحيم أبو البصل إلى وضع خطة استراتيجية مستقبلية للمركز، تهدف إلى المساهمة في حل المشاكل والتحديات التي تواجه المجتمع من خلال ايجاد حلول من قبل أساتذة وطلبة ليتم بلورتها في افكار ريادية تخدم المجتمع المحلي.

وتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن مشاريع الفرق المتأهلة للجائزة، وآخر عن انجازات المركز منذ تأسيسه قبل عشرة أعوام، ودوره في رفد القطاعات الوطنية بالكفاءات الاردنية المؤهلة والقادرة على دفع عجلة التنمية، وتوسع نشاطات المركز لتشمل جميع طلبة الجامعات الأردنية من خلال نادي دارت الذي انبثق عن المركز.

وحصل على الجائزة الاولى عن فئة الجامعات، فريق Think Ahead – 3D / جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا – وليد الخواجا، أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب مشروع Green Box Energy / كلية القدس، في حين كانت الجائزة الثالثة / The A Team (Med Pick جامعة البترا.

وعن فئة شركات قيد الانشاء، فاز بالمركز الأول مشروع Piezo Clean مشروع مشترك بين خريجة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وخريج من الجامعة الأردنية (ماهر وتالا)، والمركز الثاني كان من نصيب مشروع Hafilaty (عبداللطيف أبو الرب، وعماد الشرعة)، أما المركز الثالث فحصل عليه مشروع Unlimited Vote (امل حربي جادالله).

وفي نهاية الحفل قام الفائزون والمشاركون بالتوقيع على لوح الاحتفال بمرور عشر سنوات على انطلاق المركز.

يذكر أن الدورة السابعة لجائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة شهدت مشاركة 110 فرق بواقع 170 مشاركا ومشاركة، تأهل منهم 12 فريقا للنهائيات وخضعوا خلال مراحل الجائزة لدورات تدريبية، وورش عمل متخصصة ساهمت بتأهيلهم في مجالات التخطيط الاستراتيجي وسبل تطوير خطط الأعمال وإدارة المشاريع قيد الإنشاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد