القتل العمد لقاتل الطبيب أبو ريشة

mainThumb

27-05-2015 03:09 AM

السوسنة - أكد مصدر قضائي مطلع، أن محكمة الجنايات الكبرى قد وجهت تهمة القتل العمد لقاتل الدكتور محمد ابو ريشة، بعد ان قام رئيس محكمة الجنايات الكبرى بتشكيل هيئة مكونة من عدة قضاة برئاسته، للنظر بقضية مقتل الدكتور ابو ريشة، الذي تعرض للقتل امام منزله من قبل شخص لاذ بالفرار. وجاء توجيه الجنايات الكبرى تهمة القتل العمد، بعد التأكد من ذلك إثر قيام المغدور ابو ريشة بتقديم شكوى رسمية لدى متصرف لواء الجامعة بحق القاتل قبل تنفيذ جريمته، عند تعرضه للتهديد بالقتل اكثر من مرة.
 
واضاف المصدر في حديثه لـ"العرب اليوم" بعدم وجود اي تعقيدات في القضية وتوفر كافة الادلة ما ادى الى انتهاء التحقيق بسرعة كبيرة، مشيرا الى بدء جلسات المحاكمة مطلع حزيران المقبل، حيث تم توجيه تهمة القتل العمد مقترنا بسبق الإصرار للمجرم المتهم بالقضية.
 
وكانت نقابة الاطباء قد اعلنت في حينها توقف العمل لمدة 3 ايام احتجاجا على مقتل ابو ريشة استنكارا للحادث الإجرامي، والعمل بمعالجة الحالات الطارئة فقط.
 
وطالبت النقابة بضرورة تأمين الحماية للكوادر الطبية ورفع موازنة وزارة الصحة، لتصبح جاذبة للكفاءة لا طاردة لها، مؤكدا ان النقابة طالبت وتطالب بتغليظ العقوبة على المعتدين، وضرورة العمل الجاد لتحسين أوضاع أطباء وزارة الصحة.
 
وكان القاتل كان قد اعتدى على الطبيب في عيادته اثناء الواجب الرسمي وحكم عليه بالسجن، الا ان الطبيب قد عفا عنه واخرج القاتل من السجن اثر تنازل الطبيب عن حقه الا ان القاتل استمر بتهديد الطبيب في العيادة والمنزل الى ان قام بفعلته الشنعاء بشكل همجي لا يمت للانسانية بصلة وفي وضح النهار امام زوجته وأطفاله البنات برغم ان الطبيب قد ابلغ الجهات المختصة عن التهديدات التي تعرض لها. العرب اليوم


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد