العروة الوثقى تطلق المرحلة الثانية لتزويج الناضجين .. صور

mainThumb

27-05-2015 11:47 AM

عمان - السوسنة - أطلقت جمعية العروة الوثقى في عمان مساء الثلاثاء، المرحلة الثانية من المشروع الوطني لتزويج الناضجين بهدف تسهيل سبل الزواج على غير المقتدرين لمساعدتهم في بناء مؤسسة الأسرة .

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل داود الذي رعى حفل الإطلاق، إن نسب العنوسة في المجتمع بدأت بالازدياد وتحتاج لمبادرات الخيرين لكي تسهم في الحد من خطر العنوسة على حياة الشباب ذكوراً وإناثاً.

ودعا للبحث عن مشاريع جديدة من طرق الخير في مجتمعنا تسهم في معالجة كثير من الأمراض الاجتماعية نتيجة ضعف الأوضاع المالية التي تعاني منها بعض الفئات الاجتماعيةن مثمنا دور المتبرعين والمحسنين الذين يلبون حاجة هذه الفئة، لافتا الى حجم الأجر والثواب الذي أعده الله لهذه الفئة الخيرة في حياتهم الدنيوية والاخروية.

وتحدث رئيس الجمعية منذر سعد الزقيلي، عن دور الجمعية في مساعدة محتاجي الزواج وتقديم المساعدات المادية والعينية لهم بما يكفل لهم العفاف في حياتهم وذلك بعد دراسة حالاتهم المادية.

وأكد أهمية مؤسسة الأسرة في حياة الناس وما يقدمه الزواج من بناء حقيقي للمجتمع الإسلامي المتين، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تم بموجبها مساعدة 75 حالة بقيمة 320 الف دينار في حين أن المرحلة الثانية تهدف إلى تزويج 100حالة.

من جانبة قال الداعية الدكتور أمجد قورشة إن مؤسسة الأسرة هي اللبنة الأساس في نهضة المجتمعات الإسلامية وتقدمها، لافتاً إلى محاولات قوى الشر في العالم للنيل من هذه المؤسسة .

وأشار إلى دور المتمثل بالجانب المادي في تسهيل سبل الزواج، مشدداً على ضرورة تبرع أصحاب المال في مساعدة غير المقتدرين للزواج بما يحققه هذه الأمر من أجر وثواب.

وعُرض على هامش الحفل فلم وثائقي يحكي قصة نشأة الجمعية والدور الذي تؤديه في معالجة العنوسة وتحقيق سبل الخير في المجتمع.

يذكر أن هذه الجميعة خيرية سجلت في وزارة التنمية الاجتماعية عام 1965 وتديرها هيئة إدارية تطوعية منتخبة من الهيئة العامة ولديها فريق عمل من الموظفين المتفرغين لمتابعة برامجها.
 

 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد