صائد الإرهابيين يبايع داعش

mainThumb

29-05-2015 06:18 PM

السوسنة - أعلن القائد السابق للقوات الخاصة في طاجيكستان غولمرود حليموف، أنه بايع تنظيم داعش، للاعتراض على سياسة حكومته والحكومة الروسية إزاء المسلمين.

 
وبحسب صحيفة الحياة اللندنية، الجمعة، تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن "تقارب" مع واشنطن إزاء ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية.
 
وظهر حليموف، أحد أشهر رجال القوات الخاصة في طاجيكستان وعُرف بأنه "صائد الإرهابيين"، في شريط فيديو يعتقد أنه تم تصويره في مدينة الرقة التي أعلنها زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" عاصمة "الخلافة" في يونيو (حزيران) الماضي. 
 
وهذا هو الظهور الأول لحليموف منذ اختفائه قبل حوالى شهرين، حيث بدا أمس الخميس مرتدياً ملابس سوداء، حاملاً بندقية كلاشنكوف ملفوفة بقماش. وظهر في إحدى اللقطات بين مقاتلين آخرين بدت ملامحهم عربية. 
 
وقال المنشق الطاجيكي: "إنه خضع لدورات تدريبية لقتال المسلحين في الولايات المتحدة، لكنه وصف هذه التدريبات بأنها تكشف عن نية أمريكا لقتل المسلمين".
 
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن حليموف انضم إلى داعش احتجاجاً على سياسة حكومة بلاده ضد المسلمين، كما أعرب عن خيبة الأمل من الشرطة الطاجيكية وتحدث عن معاناة آلاف الطاجيك المهاجرين الذين يعملون في روسيا.
 
ووفق تقارير الاستخبارات الغربية، يوجد في سوريا والعراق حوالى 20 ألف أجنبي يقاتلون مع المتطرفين، 17% منهم جاءوا من دول الاتحاد السوفيتي السابق، بينهم "عمر الشيشاني" مسؤول الحرب لدى داعش.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد