إجراءات تحرم أردنيين من عمرة رمضان

mainThumb

30-05-2015 09:53 PM

السوسنة - قال الناطق الإعلامي للجنة السياحة الدينية كمال أبو ذياب إن وزارة الحج السعودية أوقفت 8 وكلاء سعوديين بسبب عدم التزامهم بالتعليمات مما انعكس على إيقاف العديد من وكلاء السياحة والسفر في دول العالم ومنها الأردن.

 
وبيّن أبو ذياب ليومية "السبيل" أن التأشيرات أوقفت عن 35 شركة حج وعمرة أردنية لغاية الآن والعدد قابل للزيادة؛ بسبب أخطاء شركات سعودية، وسيترتب على ذلك إغلاق العديد من شركات الحج والعمرة الأردنية، وتسريح عدد كبير من الموظفين، فضلا عن منع آلاف المواطنين من تأدية مناسك العمرة في شهري شعبان ورمضان، مشيراً إلى أن "الكوتا المخصصة للعمرة قليلة أساساً" .
 
وزاد "ستؤدي عملية إيقاف تأشيرات العمرة في رمضان وتعثر تنفيذ العطاءات إلى تأخر الإعلان عن أسماء الحجاج قبل بدء شهر رمضان؛ وذلك لعدم جاهزية الشركات لاستقبال وتسجيل الحجاج بسبب سفر الكثير من أصحاب الشركات واضطرارهم لإعادة الجوازات للمواطنين الذين لم يحصلوا على تأشيرات العمرة".
 
 
وناشدت لجنة السياحة الدينية وزير الأوقاف الدكتور هايل داوود مقابلة ممثلين عن شركات الحج والعمرة الأردنية وتبني قضيتها والتدخل لدى وزارة الحج السعودية، تلافياً لتعرضهم لخسائر مالية كبيرة تقدر بملايين الدنانير لقيامهم بحجز فنادق مسبقا والتزامهم مع شركات الطيران والنقل وفقا لتعليمات وزارة الحج السعودية. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد