معان: إتلاف 2 طن أغذية فاسدة ..

mainThumb

29-06-2015 05:31 PM

السوسنة - أتلفت بلدية معان الكبرى 2 طن من الأغذية والعصائر واللحوم المنتهية الصلاحية منذ بداية الشهر الفضيل وفقا لرئيسها ماجد الشراري.
 
وقال الشراري لوكالة (بترا) اليوم الاثنين، ان الأجهزة الرقابية التابعة للبلدية نفذت 30 جولة ميدانية في أسواق معان منذ بدء الشهر الفضيل شملت محال الحلويات وبيع العصائر ومحال القصابة والمؤسسات التجارية ومحال بيع الأغذية والمخابز، مؤكدا أنه تم ضبط وإتلاف 2 طن من الأغذية واللحوم والعصائر منتهية الصلاحية منذ بدء الحملة وتوجيه مخالفات وإنذارات لعدد من المحال التجارية والمخابز ومحال بيع الحلويات لعدم التزامهم بشروط الصحة العامة وسلامة الغذاء.
 
وأضاف، ان ظاهرة الاعتداء على الأرصفة من قبل بعض التجار وأصحاب البسطات تتسبب بإعاقة المرور للمشاة إلى جانب مخاطر صحية وبيئية جراء تعرض الخضار والأغذية والعصائر للغبار وأشعة الشمس الحارة ما يؤدي إلى تلفها، مشيرا إلى ان البلدية قامت بمخالفة عشرات المحال التجارية وأصحاب البسطات ووجهت 50 إنذارا خطيا للمحال المخالفة للشروط الصحية.
 
ودعا الشراري المواطنين والتجار إلى ضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية لبلدية معان حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، معتبرا ان البلدية تعمل على مدار الساعة من أجل توفير بيئة آمنة من المخاطر البيئية والصحية. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد