سعر النفط يتراجع مع تحقيق صيني

mainThumb

03-07-2015 04:10 PM

السوسنة - تراجعت أسعار النفط الجمعة مدفوعة بارتفاع عدد منصات الحفر الأميركية، الأمر الذي أذكى المخاوف من وفرة المعروض، وكذلك بعدما فتحت الجهات التنظيمية الصينية تحقيقاً فيما يشتبه بأنه "تلاعب بالبورصة".

وبحلول ساعات الصباح، انخفض الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق (يوليو) 27 سنتاً ليستقر عند 56.66 دولاراً للبرميل، ما يعني أن سعر الخام الأميركي تراجع عن النطاق 57-62 دولاراً للبرميل الذي يتحرك فيه منذ أوائل مايو.

وتراجع مزيج خام برنت في العقود الآجلة 21 سنتاً ليصل إلى 61.86 دولاراً للبرميل، فيما واصل العقد اتجاهه النزولي الذي يسير فيه منذ أوائل مايو ودفع الأسعار إلى الهبوط بنحو 10 في المائة.

وقال بنك "إيه.إن.زد" الجمعة "المعنويات السلبية ناجمة عن زيادة عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة (من 12 إلى 640 منصة) بعد تراجعها على مدى الشهور الستة الماضية. وخفض منتجو النفط الصخري الأميركي التكاليف التي تحقق نقطة التعادل من 35 دولاراً إلى 20 دولارا للبرميل".

وقال مدير الاستثمار في "آيرز ألاينس" في سيدني جوناثان بارات إن الأزمة اليونانية والمخاوف بشأن أسواق السلع الأساسية الصينية أثرت بالسلب أيضاً على معنويات المستثمرين.

وقال متعاملون إن أسواق السلع الأساسية في آسيا تأثرت بتقارير عن قيام الجهات التنظيمية الصينية بفتح تحقيق فيما يشتبه أنه تلاعب بالبورصة بعد هبوط الأسهم الصينية أكثر من 20 في المائة منذ منتصف يونيو.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد