الشطناوي يفتح قلبه ويتحدث عن الفيصلي وشفيع

mainThumb

04-07-2015 10:25 AM

السوسنة - يعتبر محمد الشطناوي أحد أهم حراس المرمى الذين أنجبتهم ملاعب كرة القدم الأردنية، حيث يتمتع بالبنية الجسدية الصلبة والضخمة، ويمتلك الموهبة الفذة في الذوذ عن عرينه بكل بسالة وشجاعة، ولذلك لقبه النقاد والخبراء بـ(أسد آسيا).

ولا ينسى محمد الشطناوي الموقف الصعب الذي عاشه حينما أحرز الموسم الماضي هدفا غير مقصود في شباك فريقه الفيصلي في مباراة جمعته مع الوحدات، حيث أصبح حينها حديث وسائل الإعلام العالمية، لكن الشطناوي وبفضل ثقته بنفسه تجاوز الظرف وواصل المشوار بهمة وتألق ما بعده تألق.

وحاول الكثير من المغرضين الإيقاع بين الشطناوي (أسد آسيا) وحارس مرمى الوحدات عامر شفيع (حوت آسيا) وتحديداً بعدما سجل الأخير هدفاً  من ضربة جزاء في شباك الشطناوي، لكن الحارسين أثبتا بأن ما يجمعهما أقوى وأعمق.

الشطناوي، الذي ينتظر أن يجدد عقده لموسم جديد مع فريق الفيصلي الذي قدم إليه من الحسين إربد، فتح قلبه لـ " كورة"  وأجاب على كافة الإستفسارات بصراحة وشفافيه مطلقة، وإليكم نص الحوار:

الفيصلي بدأ استعداداته للموسم الجديد وأنت لم تجدد عقدك معه حتى اللحظة؟

بدأت أتدرب مع فريق الفيصلي منذ أربعة أيام، ولقد اتفقتُ مع إدارة النادي الفيصلي على كافة تفاصيل العقد الجديد وتوقيعي مجرد مسألة وقت.

لك بذمة النادي الفيصلي 12 ألف دينار من الموسم الماضي ، هل حصلت على وعود باستلامها قريباً؟

من المفترض أن أحصل على هذا المبلغ خلال شهر تموز/ يوليو الحالي، فيما سأحصل على قيمة مقدم عقدي الجديد للموسم المقبل في شهر أذار/ مارس من العام المقبل.

رغم الوضع المالي الصعب للفيصلي إلا أنني أجدك فعلاً ستجدد عقدك قريباً مع الفريق؟

الفيصلي بالنسبة لي أهم من كل أموال الدنيا، فالفيصلي حكاية تاريخ وانجازات، ولكن كل انسان يحب أن يأخذ مستحقاته، ومع ذلك قمتُ بالتناول عن الكثير من باب عشقي للفيصلي وجماهيره رغم الظروف الإقتصادية الصعبة.

ابتعدت عن منتخب الأردن بالفترة الماضية، إلى ماذا تعزو أسباب ذلك؟

الجميع يعلم بأنني خضعتُ لعملية متأخرة في الموسم الماضي وتزامنت مع فترة اعداد منتخب الأردن للاستحقاقات المقبلة وبعد ذلك عدتُ للملاعب وقدمت مباريات قوية، ووجهت الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب دائماً احترمها واقدرها.

وهل انت جاهز للعودة للمنتخب الأردني؟

أنا جندي وفي من جنود الوطن، وكل لاعب يطمح بتمثيل منتخب وطنه وأنا رهن شارة المنتخب بأي وقت، فحب الوطن مزروع في القلب، وسأسعى جاهدا لضمان عوديت القريبة لصفوف المنتخب بمشيئة الله.

الفيصلي أبرم صفقات متميزة مؤخرا، هل أنت متفائل بالمرحلة المقبلة لفريق الفيصلي؟

الأمر كله بيد مجلس الإدارة، فإن اجتهدت الإدارة ووضعت الخطط المناسبة وتجاوزت أخطاء الماضي فإن الفيصلي سيعود أفضل من السابق، إما إذا بقي الحال على حاله فإن حال الفيصلي سيكون صعب بالفترة المقبلة، ونحن نعلم بأن الفيصلي في الموسم الماضي عانى من مشكلات متراكمة ابرزها مستحقات اللاعبين وفي حال تجاوز هذا الأمر فإنه لا خوف على الفيصلي، وأتمنى للإدارة كل التوفيق وبخاصة أن كرة القدم لا ترحم ولا تعرف تاريخ بقدر ما تعترف بالعمل والتخطيط السليم والإرداة على تحقيق الأهداف المنشودة.

كيف تقيم العلاقة بين الشطناوي وجماهير النادي الفيصلي؟

العلاقة قائمة على المحبة، ولولا هذا الجمهور لما وافقت مبدئياً على تجديد عقدي وتنازلت عن الكثير ، هذا الجمهور تعجز الكلمات عن وصفه ، ولقد شكل اللاعب رقم 1 في الموسم الماضي عندما التف خلف الفريق في المراحل الحرجة وساهم مساهمة كبيرة في اجتياز الفريق للظروف الصعبة التي عانى منها، وآمل منهم أن يساندوا الفريق منذ بداية الموسم المقبل فالفيصلي سيكون أمام مهام جسيمة تتمثل بالمنافسة على الالقاب المحلية وكأس الإتحاد الآسيوي، مثلما اطالبهم بالصبر على الفريق.

الشطناوي أحرز هدفاً بالخطأ في مرماه على طريقة (المقص) ، هل ما يزال لهذا الهدف وقع نفسي صعب عليك؟

لست أول لاعب ولا آخر لاعب يقع بالخطأ، والاخطاء جزء من كرة القدم، وكل حارس مرمى يسعى دوما أن يحافظ على نظافة شباكه، لكن الخطأ حدث في النهاية وهو خطأ أجده عادياً فالانسان غير معصوم عن الخطأ، ولكني استغربت فئة معينة حاولت تشويه صورتي ومكانتي بعد هذا الهدف، حيث تعرضت لضغطوطات نفسية صعبة وكبيرة مع ذلك كانت ثقتي بالله تعالى وبموهبتي كبيرة حيث لو أن لاعبا غيري مرّ بذات الظروف لربما أنهى مسيرته الكروية ولكنني أثبت للجميع بأن محمد الشطناوي قادر على اجتياز كل الظروف.

عن مباراة الأردن والاوراغوي التي شاركت فيها وابدعت ماذا تقول؟

لم أكن مستعداً لهذه المباراة حيث كانت المعطيات تشير إلى ان عامر شفيع سيلعب المباراة لكن الإصابة البليغة التي تعرض لها شفيع حالت دون مشاركته ليقع الإختيار على محمد الشطناوي ليلعب مباراة الاوراغوي أمام 90 ألف متفرج والحمد لله قدمت مباراة للتاريخ.

هنالك من يعتقد بوجود علاقة عداوة بينك وبين شفيع فبماذا ترد عليهم؟

على العكس تماماً، فما بيني وبين عامر شفيع (عشرة وملح) و (سمن على عسل) ، أنا وشفيع سافرنا معاً ونمنا في غرفة واحدة خلال مباريات ومعسكرات المنتخب، وشفيع تحدث معي بعد مباراة الفيصلي والوحدات وكان بمثابة الأخ، مثلما تحدثنا عن موضوع تسجيله لهدف في شباكي من ضربة جزاء وأجد من حق شفيع أن يسجل ويضيف ذلك في تاريخ، ولا أعرف لماذا انتقد الناس شفيع بعد تسجيله الهدف فهو حق مشروع له، وما يجمعني بشفيع أكبر من كرة القدم ولكن هنالك فئة تحاول دائما الاصطياد بالماء العكر.

من هم أصحاب الفضل على الشطناوي؟

كل من درب محمد الشطناوي هو صاحب فضل، وارفع القبعة عاليا لمدربي خلدون ارشيدات الذي تتلمذت على يده على امتداد 8 سنوات مثلما أشكر المدربين انيس شفيق وعماد مندو واحمد جاسم ووليد أبو حميد ووليد ميخائيل فلهم كل التقدير والمحبة واعتذر أن خانتني الذاكرة عن ذكر المزيد من اصحاب الفضل.

كيف هي الآن علاقتك مع لؤي العمايرة بعد أن انتقل لشباب الأردن؟

تجمعني بلؤي العمايرة علاقة صداقة واخوة وبيننا زيارات عائلية لا تنقطع، فالكلام يعجز عن وصف العلاقة التي تربطني بهذا الحارس الكبير الذي اعتز بصداقته وشهادتي تبقى مجروحة بحق الحارس الامين لؤي العمايرة.

كلمة أخيرة لمن توجهها؟

إلى جماهير الكرة الأردنية، وأطالبها بضرورة التحلي بالروح الرياضية، فكرة القدم فوز وخسارة، والشتائم والهتافات المسيئة كلها تنعكس سلباً على صناديق الأندية التي تعشقونها، ولهذا أتمنى أن يكون الموسم المقبل مختلف تماما عن الموسم الماضي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد