سجن رسام كاريكاتير مغربي ..

mainThumb

07-07-2015 12:24 AM

السوسنة - حكمت محكمة بمدينة القنيطرة قرب العاصمة الرباط على رسام الكاريكاتير المغربي خالد كدار، بالسجن شهرا مع النفاذ في قضية تعود إلى 2012 بتهم "السكر العلني" و"الاعتداء على موظف"، حسبما أفاد بيان تلقته فرانس برس الاثنين.
 
وقال البيان الصادر عن خالد كدار "تلقيت خبر إدانتي بالسجن شهرا مع النفاذ عن طريق الصدفة، حيث لم تبعث المحكمة أي رسالة لاستدعائي للجلسة، كما لم يحضر أي من محامي الدفاع".
 
وفي اتصال مع فراس برس عشية الاثنين أكد عبد اللطيف وهبي محامي رسالم الكاريكاتور المغربي صدور هذا الحكم على أساس تهمتي "السكر العلني" و"الاعتداء على موظف" موضحا أنه "تم استئناف الحكم وأنا متمسك ببراءة موكلي".
 
وأوضح خالد كدار أنه "سبق وأن حضرت جلستين، وبعد ذلك لم أحضر وتم تأجيل المحاكمة عدة مرات، وها قد مرت ثلاث سنوات حيث نفضوا اليوم الغبار عن الملف وأخرجوه من جديد، ليس لدي شك أن الأمر يستهدف حريتي في التعبير".
 
وبالنسبة لخالد كدار فإن "النظام المغربي يخاف من الفكاهة والصحافة المهنية، وعداؤه ضد الصحافيين يتزايد يوما بعد يوم"، مؤكدا قراره "مقاطعة جلسة الاستئناف في 15 يوليو" مبررا ذلك بـ"عدم وجود العدالة في المغرب، لا سيما في المحاكم".
 
وسبق لرسام الكاريكاتور المغربي أن تعاون مع عدد من الصحف الفرنسية والأوروبية، ومن بينها صحيفتا "شارلي إيبدو" و"بقشيش" الساخرتين، إضافة إلى أسبوعية "لوكوريي أنترناسيونال".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد