اختطاف أردنيتين بأميركا ..

mainThumb

26-07-2015 07:03 AM

السوسنة - طالب المواطن الأردني رائد محمود عطيش وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، العمل على استعادة طفلتيه، اللتين يقول انهما "مختطفتان في الولايات المتحدة الأميركية" من قبل والدتهما وشخص آخر، وأشار الى انه سيبدأ اعتصاما امام الوزارة، اعتبارا من اليوم، وسيخوض اضرابا عن الطعام لغاية اعادة طفلتيه الى الأردن.

 

وفي التفاصيل، قال عطيش انه سافر وزوجته الى الولايات المتحدة، صيف العام 2013، واضطر الى مغادرة البلاد، بعيد اتهامه بمخالفة قوانين الهجرة، وان زوجته بقيت هناك، وانها حاليا ومع شخص آخر، عربي الأصل، ويحمل الجنسية الأميركية، "يختطفان" طفلتيه، وانهما طالبا بفدية تقدّر بحوالي 20 الف دينار من اجل ارجاعهما لوالدهما في الأردن.
 
وتبين وثائق يحملها عطيش ان هناك مذكرة إحضار، صادرة بحق زوجته، من محكمة غرب عمّان، وان نوع الجرم هو "التعدي على حراسة قاصر، لم يكمل الثانية عشرة من عمره"، كما ان الحكم الصادر بحقها هو "الحبس ستة اشهر والرسوم"، كما ويوجد حكم مماثل للشخص الآخر.
 
ويعد هذا الحكم الصادر في شباط (فبراير) من العام الحالي "غيابيا بحق المشتكى عليهما، وقابلا للاعتراض"، كما ان رقم القضية هو "589,2015".
 
وأشار المواطن عطيش الى انه على تواصل مستمر مع السفارة الأردنية في واشنطن، مشيدا بتعاون العاملين في السفارة، وسعيهم الحثيث لمساعدته بالاستشارات القانونية، وتجاوبهم المستمر معه، الا انه شدد على ان الحل لن يكون الا بمطالبة وزارة الخارجية باحضار الطفلتين من الولايات المتحدة.
 
يذكر هنا، ان الطفلة الأولى، والبالغة من العمر خمس سنوات، تحمل الجنسية الأردنية، فيما تحمل الأخرى، التي تبلغ عاما واحدا، الجنسية الأميركية لأنها ولدت هناك، الا انها تلقائيا ستحصل على الجنسية الأردنية كون والدها يحملها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد