الاردن: بدء معسكرات المبيت بمشاركة 1000 شاب وشابة

mainThumb

26-07-2015 05:45 PM

عمان - السوسنة - بدأت في محافظات المملكة اليوم الأحد، فعاليات الدفعة الأولى لمعسكرات الحسين للعمل والبناء (معسكرات المبيت)، والتي ينظمها المجلس الأعلى للشباب بمشاركة 1000 شاب وشابة تحت شعار "ارفع رأسك أنت أردني".

 

ففي بيت شباب اربد، بدأت فعاليات معسكر شباب الطفيلة بمشاركة 75 شابا، حيث ذكر مدير شباب اربد محمود بني سلامة أن المديرية والمراكز الشبابية التابعة لها، أنهت التحضيرات اللازمة لتنفيذ ثلاثة معسكرات نهارية وهي معسكر "أصدقاء الشرطة" في مركز شابات الشونة الشمالية بالتعاون مع مديرية شرطة لواء الأغوار الشمالية، ومعسكر سواعد الانقاذ في مركز شابات اربد بالتعاون مع مديرية دفاع مدني اربد ومعسكر أعضاء مراكز الشباب في محافظة اربد بالتعاون مع مديرية الدرك في بيت شباب الكــرك، وتتضمن فعاليات هذه المعسكرات محاضرات في التوعية المرورية والجنائية وحماية الأسرة ومخاطر المخدرات والشرطـة المجتمعيـة، اضافة الى محاضـرات الاسعافـات الاوليـة والاصابات والتدريب العسكري.
 
من جهة أخرى، تعكف مديرية شباب اربد على استكمال تجهيز المرافق الشبابية والرياضية في المحافظة باجهزة كمبيوتر وربطها بشبكة الانترنت، وتزويدها بالتجهيزات الرياضية والاثاث اللازم لعملها اضافة لصيانة المرافق والمباني، وعبر العاملون في هذه المرافق، عن امتنانهم وشكرهم لتوفير احتياجاتهم، ما يسهل عملهم ويمكنهم من القيام بواجباتهم.
 
وفي بيت شباب البتراء انطلقت فعاليات معسكر شابات العاصمة بمشاركة 57 شابة وضمن عمر 16-18 عاما تحت عنوان (العمل التطوعي)، يتضمن البرنامج ورش عمل تطوعية ومحاضرات حول السلامة الوطنية والتدريب العسكري مع قوات الدرك.
 
المشاركات أشرن إلى أهمية الفرص التي توفرها المعسكرات للشابات، لاكتساب الخبرات في مختلف المجالات الترويحية والفكرية، خاصة في تعزيز قيم العمل التطوعي، والذي انعكس على تنفيذ برامج وأنشطة تخدم المجتمع المحلي، ما يسهم في تعزيز الانتماء والولاء للوطن والقيادة الهاشمية، التي تسعى لتحقيق المشاركة الشبابية الفاعلة في التنمية الشاملة.
 
وفي معسكر المشيرفة في محافظة الكرك، انطلقت فعاليات معسكر شباب العقبة بمشاركة 50 شابا، كما انخرط 45 شابا من محافظة اربد في معسكر بيت شباب الكرك، بينما توجه شباب الكرك وغور الصافي وغور المزرعة للمشاركة في معسكر القادسية بالطفيلة، وتشارك شابات مؤاب والمزار الجنوبي والطيبة وذات راس في معسكر بيت شباب الزرقاء.
 
وتشتمل المعسكرات على أعمال تطوعية وتدريبات عسكرية ومحاضرات توعوية ومسابقات ثقافية، حيث تحتضن محافظة الكرك 10 معسكرات مبيت في بيت شباب الكرك والمشيرفة، بينماتشارك مديرية شباب الكرك في 7 معسكرات مبيت خارجية اربعة منها للشابات و3 للشباب.
 
وفي بيت شباب الشوبك، افتتحت فعاليات معسكر شباب المفرق، بمشاركة مراكز شباب الحمرا وسما السرحان والبادية الشمالية حيث أكد رئيس هيئة الإشراف عارف القطعان، أن المعسكر يشتمل العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والبيئية والتطوعية والتدريب العسكري بالتعاون مع قوات الدرك متمنيا على المشاركين تحقيق أقصى درجات الفائدة من الفرص التدريبية التي توفرها المعسكرات.
 
يذكر أن بيت شباب عمان شهد افتتاح الدفعة الأولى لمعسكرات عيون الأردن التي ينفذها المجلس مع قيادة الشرطة النسائية، بمشاركة شابات اربد والبلقاء وعجلون، بينما يشهد معسكر السرو فعاليات معسكر المغامرة والتحدي بمشاركة شباب العاصمة ومادبا والزرقاء، ومعسكرات المرشدات في معسكر دبين.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد