هروب من التدريب الوطني بسبب الحر ..

mainThumb

29-07-2015 12:45 PM

 عمان - السوسنة - قال شهود عيان أن الكثير من طلبة الصف التاسع (الذكور)،الملتحقين في برنامج التدريب الوطني انسحبوا من البرنامج وغادروا معسكر تدريب الوسط في منطقة شويعر بالزرقاء بسبب الاجواء الحارة والتدريب غير المعتادين عليه .

 

 
واضاف  شهود العيان للسوسنة لم يبق من الطلبة الملتحقين بالبرنامج سوى الف طالب من اصل اربعة الاف، والذين غادروا المعسكر على دفعات ابتداء من اليوم الاول .
 
 
وانطلقت  الأحد الماضي فعاليات البرنامج الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي خلال العطلة الصيفية، بمشاركة مؤسسات التوجيه الوطني كالأوقاف والإعلام والمجلس الاعلى للشباب.
 
 
و تم رفد المعسكر بالتجهيزات اللازمة لتنفيذ البرنامج وإعداد الخطط التنفيذية للبرنامج الذي يستمر حتى السادس والعشرين من آب المقبل.
 
 
وقال نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الوزارة تعول أهمية كبيرة على هذا البرنامج الذي يجسد فلسفتها التي نص عليها قانون التربية والتعليم.السوسنة
 
 
وتشتمل الخطة التثقيفية للبرنامج محاضرات للتعريف بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وأخرى وطنية حول نشأة وتطور المملكة، ودور القوات المسلحة- الجيش العربي في فلسطين والمعارك التي خاضها على ترابها الطهور.
 
 
وتركز المحاضرات على العقيدة الإسلامية وآثارها في السلوك والوسطية والاعتدال في الإسلام، والتسامح في الإسلام، وحب الوطن.السوسنة
 
 
وفي المجال العملي، يتضمن البرنامج تدريبات للياقة البدنية وحركة المشاة والإسعافات الأولية والسلامة المرورية وتدريبات على التحمل والمسير الطويل والعمل التطوعي.
 
 
وكانت وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي، وقعتا في وقت سابق اتفاقية للتعاون في تنفيذ البرنامج التدريب الوطني.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد