الجولة الختامية والحاسمة لبطولة الأردن للكارتينغ الجمعة

mainThumb

30-07-2015 03:06 PM

 عمان - السوسنة - تنطلق الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ في تمام الساعة العاشرة من صباح  الجمعة في حلبة جوردن سبيد سنتر، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، بمشاركة أردنية مميزة ، وسيحجز الفائز في فئة المتقدمين مقعده في السباق النهائي لتحدي روتاكس ماكس في البرتغال، الذي سيقام في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) في البرتغال.

 

وتم خلال شهر رمضان الفضيل إقامة 4 جولات من البطولة لكافة الفئات واتسمت السباقات بسيطرة أردنية واضحة على ألقاب فئات السباق، فئات "الميكروماكس" و"ميني ماكس" و"دي دي 2" و"جونيوز ماكس" فيما كانت الصدارة عُمانية في فئة "سينور ماكس".
 
ويشارك في الجولة الأخيرة من البطولة أبطال سباقات الرالي والسرعة أمثال علاء خليفة وكل من الشقيقين أمير وهشام النجار ويشارك أولادهم في فئة "جونيور ماكس" و"ميني ماكس".
 
ويتطلع بطل سباقات الكارتينغ طارق سختيان لنيل لقب الجولة الأخيرة ضمن فئة المتقدمين، وستكون المنافسة قوية في هذه الفئة التي تضم متسابقين أقوياء أمثال عز بسطامي وعبدالله غوكاشوة وعمار القيسي وموسى حزينة والمتسابقة الوحيدة في السباق لينا الحديدي.
 
فيما يلي نتائج الجولات  الاربعة للبطولة :
 
الجولة الأولى ..... التحدي الكبير
 
شهدت منافسات الجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ (تحدي روتاكس ماكس) تحديا كبيرا بين المتسابقين لنيل لقب فاتحة جولات البطولة حيث تنافس 11 متسابقا و3 متسابقين في فئة فئة "الجونيورز" و4 متسابقين في فئتي "مايكرو ماكس و "ميني ماكس".
 
وحقق المتسابق عبد الله الدسوقي المركز الأول في فئة المايكرو ماكس، وشهدت فئتي "مايكرو ماكس و"ميني ماكس" منافسات قوية بين المتسابقين ينال حمادة وأمير النجار وفادي حبايبة واستطاع حمادة أن يحقق المركز الأول في هاتين الفئتين، وجاء محمد الحلو في المركز الأول في فئة دي دي 2، والمنافسة الأقوى كانت في فئة السينير بين الشقيقين العُمانيين عبد الله الرواحي وسند الرواحي واللبناني كريستوف رزق وبعد منافسات قوية استطاع العُماني عبد الله الرواحي نيل لقب فية السينير.
طابع الندية في الجولة الثانية
 
 ساد طابع الندية في فئات الجولة الثانية للمايكروماكس و الميني ماكس و دي دي 2 و الجونيور و السينير، و كانت المنافسة على اشدها في كافة فئات السباق، و حقق المتسابق عبدالله الدسوقي المركز الاول في فئة المايكروماكس فيما نال أمير النجار المركز الاول في فئة الميني ماكس، و احرز محمد الحلو المركز الاول في فئة دي دي 2 و احرز رويد حنوش المركز الاول في فئة الجونيور، و نال العماني عبدالله الرواحي المركز الاول في فئة السينير.
 
تحطيم الألقاب في الجولة الثالثة
 
دخل السائقون منافسات فئات السباق لتحطيم الألقاب، وكانت الصدارة للمتسابقين الأردنيين حيث استطاع طارق سختيان نيل لقب فئة السينير ماكس والتي تعدمن أقوى فئات السباق ، بعد منافسة قوية بينه وبين عز بسطامي الذي تعرضت سياراته إلى عطل فني، الأمر الذي دفع المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات بإعارته سيارته المخصصة لسباقات الكارتينغ كدعم شخصي منهم لإكمال السباق، وبين العُماني سند الرواحي.
 
وحقق علاء خليفة المركز الأول في أولى مشاركاته في فئة د يدي 2، وجاء أمير النجار في المركز الأول بفئة الميني ماكس حيث كانت المنافسة على أشدها بينه وبين أقوى منافسيه ينال حمادة وفادي حبايبة.
 
وكانت جولات فئة الجونيورز ماكس من أقوى الجولات وحقق المركز الأول أمير النجار بعد منافسة قوية بينه وبين رويد حنوش وعبد الله حمادة، وأحرز عبد الدسوقي المركز الأول في فئة الميكروماكس.
 
صدارة أردنية عُمانية في الجولة الرابعة
 
دارت منافسات قوية بين المتسابقين في الجولة الرابعة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ وكانت الصدارة أردنية في فئات دي دي 2 والجونيزرز والمايكروماكس والميني ماكس فيما كانت الصدارة عُمانية في فئة السينير واستطاع العُماني عبد الله الرواحي نيل لقب الفئة وخرج من منافسات الفئة طارق سختيان ولم يشارك المتسابق عز بسطامي، وحافظ بطل سباقات الراليات والسرعة علاء خليفة الذي يشارك للمرة الأولى في سباقات الكارتينغ المركز الأول في فئة د ي دي 2، واستطاع عبد الله الدسوقي احراز المركز الأول في فئة المايكروماكس ، وشهدت فئتي الميني ماكس والجونيوز تألق أمير النجار محرزا المركز الأول ، وكانت المنافسة على أشدها في فئة الجونيورز بين النجار ورويد حنوش وعبد الله حمادة ونالت المتسابقة لينا الحديدي كأس السيدات فيما نال حمزة مختار كأس المبتدئين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد