أجرة المساح تعيق بلدية الوسطية عن فتح شارع ..

mainThumb

04-08-2015 04:29 PM

السوسنة - طالب اهالي بلدة الخراج التابعة للواء الوسطية بمحافظة إربد بفتح وتعبيد شارع تنظيمي عرضه عشرة أمتار في منطقة المعيقلية.

وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الثلاثاء، انهم قدموا استدعاء بخصوص فتح وتعبيد الشارع لوزير الشؤون البلدية وليد المصري خلال احتفال بلدية الوسطية بعيد الاستقلال، الذي اوعز ــ كما يقولون لمفتش الوزارة عبدالفتاح الإبراهيم ــ بالكشف على الشارع والعمل على فتح الجزء المنظم منه بعد أن يتم تثبيت حدوده، وإجراء المصالحات على العوائق ضمن السعة التنظيمة وضمن إمكانات البلدية.

واضافوا ان الكشف على الشارع قد تم وتبين أن هذه المنطقة بحاجة الى فتح وتعبيد لهذا الشارع إذا توفرت إمكانات البلدية من المنحة الخليجية.

رئيس بلدية الوسطية عماد العزام أفاد :" بأنه لاتوجد حاليا إمكانات لدى البلدية لفتح الشارع بسبب انتهاء المنحة الخليجية، وأنه ليس له حدود واضحة"، مشيرا الى أن هناك خلافا بين السكان على حدود الشارع والمنطقة بحاجة الى تثبيت حدود وموافقات من الاهالي، الذين يعارض العديد منهم قطع أشجار الزيتون بمنطقة الشارع.

وبين أن بلدية الوسطية فتحت العديد من الشوارع وأعادت تأهيل اخرى وقامت بتزفيت بعضها من المنحة الخليجية إلا أن مدة العطاء قد انتهت والمنحة نفدت .

واكد العزام :"استعداد البلدية لفتح الشارع إذا احضر السكان مساحا مرخصا لتثبيت حدوده، واتفقت جميع الأطراف على قبول التعويض عن أشجار الزيتون التي ستقطع عند فتحه".

المفتش العام في وزارة البلديات المهندس عبدالفتاح الإبراهيم أشار الى :" أنه كشف على المنطقة المذكورة وبرفقة مهندس ومساح من بلدية الوسطية وتبين من خلال الكشف الأولي أن الشارع المذكور جزء منه يقع داخل التنظيم والجزء الآخر خارج التنظيم ".

وقال ان البلدية وعدت بفتح الجزء الخاص بها، إلا أن مشروع المنحة الخليجية قد انتهى الآن ولم تعد هناك مخصصات في البلدية وأن الشارع المذكور به عوائق وهي أشجار زيتون وبعض السكان يعارض عملية الفتح.

وأشار الابراهيم الى أن البلدية طالبت من السكان إحضار مساح مرخص لتحديد الشارع والاتفاق فيما بينهم للعمل على فتح الشارع وتعبيده حسب الأصول. -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد