الزبن يفتتح المبنى الجديد لمركز إدارة الأزمات

mainThumb

04-08-2015 06:19 PM

عمان - السوسنة - افتتح مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن، الثلاثاء، مبنى مركز إدارة الازمات الجديد في منطقة ياجوز.

وتفقد الفريق اول الركن الزبن مرافق المركز، واستمع الى ايجاز عسكري قدمه رئيس مركز إدارة الازمات في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي حول المهام والواجبات التي يقوم بها المركز والدور الذي يضطلع به في التعامل مع الازمات المحلية والاقليمية والدولية التي يمكن ان تؤثر على الاردن اقتصاديا واجتماعيا وانسانيا اضافة الى كيفية التنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة والهيئات المحلية والدولية ذات العلاقة للخروج بجهد موحد وفعال بما ينسجم مع المهام المنوطة بالمركز .

وتتلخص مهمة المركز الذي تأسس عام 2001 تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتحسين قدرات القوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي لدعم الجهود الحكومية والتصدي للظروف الطارئة ومواجهة الكوارث والازمات والحد من آثارها كون القوات المسلحة الاكثر تنظيميا وانتشارا على ارض الوطن ويتوفر لديها القدرات اللازمة التي تمكنها من مواجهة الكوارث والازمات بدقة وفعالية وتنسيق جهودها بهدف تعزيز التعاون المدني والعسكري.

ولتفعيل هذا الدور اوعز الفريق أول الركن الزبن خلال الافتتاح بتغيير مسمى مركز إدارة الازمات الى مديرية الشؤون المدنية العسكرية والموافقة على استحداث أركانية عمليات مدنية عسكرية في مختلف تشكيلات وصفوف القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي لتتمكن من تأدية المهام المنوطة بها بفاعلية ومرونة اكبر.

حضر الافتتاح رؤساء الهيئات في القيادة العامة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي والملحقون الدفاعيون العسكريون لكل من امريكا وبريطانيا وكندا في عمان.

 


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد