التدريب المهني تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بمعاهدها

mainThumb

05-08-2015 02:15 PM

 السوسنة -  بدأت مؤسسة التدريب المهني باستقبال طلبات القبول والتسجيل للعام التدريبي 2015/ 2016.

 

وقال مدير عام المؤسسة ماجد الحباشنة في تصريح صحفي اليوم ان المؤسسة أنهت استعداداتها وبدأت باستقبال طلبات الملتحقين الجدد بكافة البرامج التدريبية التي تعقدها ضمن التخصصات المهنية للمستويات (الفني والمهني والماهر ومحدد المهارات).
واكد أن المؤسسة سخرت كافة الإمكانيات الفنية والإدارية لإتمام عملية قبول المتدربين الجدد وفق خطط واضحة في جميع معاهدها المنتشرة في جميع محافظات المملكة وعددها 43 معهدا.
 
وأضاف، ان المؤسسة توسعت في تطبيق تخصصات مهنية نوعية جديدة في مجال الصناعات الدوائية، والمياه والبيئة، والطاقة والطاقة المتجددة، من خلال إنشائها ثلاثة مراكز للتميز في محافظات العاصمة والبلقاء ومعان، حيث يتم الآن التحضير لتخريج الفوج الاول من متدربي هذه المراكز الذين انهوا التدريب المقرر في التخصصات الثلاثة.
 
وأشار إلى ان البرامج التدريبية النظامية التي تعقدها المؤسسة لجميع التخصصات في مستويات العمل الأساسية (المهني والماهر ومحدد المهارات) متاحة للراغبين بالالتحاق من الجنسين في جميع معاهد المؤسسة، شريطة أن يكون المتقدم قد أتم السادسة عشرة من عمره بما يتواءم وقانون العمل الأردني.
 
وبين ان باب القبول والتسجيل في معاهد المؤسسة سيعطي الفرصة للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز امتحان الثانوية العامة وللباحثين عن عمل والطلبة الذين أنهوا الصف العاشر بالالتحاق في البرامج التدريبية المتنوعة التي تعقدها المؤسسة.
وقال ان البرامج المنوي تطبيقها سيكون لها الصفة التشاركية مع أصحاب العمل بحيث يقضي المتدرب فترة التدريب مناصفة بين المعهد وموقع العمل بما يكفل تطبيق العناصر التدريبية للبرنامج واكساب المتدرب الخبرة العملية اللازمة وفق احتياجات سوق العمل ومتطلباته.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد