سند تعلن التزامها ببنود اعلان عمان ..

mainThumb

25-08-2015 09:22 PM

السوسنة - أصدرت جمعية سند للعمل الشبابي، الثلاثاء، بياناً اعلنت فيه التزامها بقرارات اعلان عمان الصادر عن المنتدى العالمي للشباب الذي عقد في عمان قبل ايام برعاية ولي العهد سموالأمير الحسين بن عبدالله.

وجاء في مقدمة البيان " إننا في جمعية سند للعمل الشبابي نعلن عن التزامنا بالرؤية المشتركة وخارطة الطريق التي وضع أسسها بيان عمان، والذي جاء بعد مشاورات عميقة ومكثفة للشباب المشاركين من معظم دول العالم ، ذلك أن البيان وعبر وضعه عدد من أهداف التنمية حدد ملامح العمل الشبابي المؤدية الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتوافق وأهداف الأمم المتحدة ".

وأضاف ان الاعلان في بنوده يحقق السلام الدائم للمجتمعات، ويسهم بتعزيز التصالح بين كافة المكونات الاجتماعية ، بغض النظر عن الهويات التي يحملها، وبايجابية يعبرعنها دعوة البيان الى بناء مجتمع مدني يحقق فاعلية لأفكار الشباب.

وتابع البيان " وعليه فاننا في جمعية سند للعمل الشبابي نعلن التزامنا بتفعيل مشاركة الشباب وقيادتهم في مسائل الأمن والسلم ،ذلك أن منتسبي الجمعية ستعزز جهودهم في العمل على ايجاد آليات جادة لصنع القرارات ، ورسم السياسات على المستوى المحلي والوطني والدولي وبما يسهم بتنمية قدراتهم".

واكد البيان على سعي الجمعية لدعم هذا التوجه من خلال بناء شراكات مع المؤسسات البرلمانية والنشطة على الساحة الوطنية نحو تطبيق البند الثاني من الاعلان وهو دور الشباب في منع العنف وبناء السلام.

وثمن البيان جهود الشباب المشاركين من مختلف دول العالم وجهود منظمة الأمم المتحدة بمشاركتهم الرؤية والتطلعات باعداد اعلان عمان الذي حمل للعالم رؤية مختلفة عن تطلعات الشباب في المنطقة العربية والاقليمية ، وبما يؤكد وجود شريحة كبيرة من مجتمعاتنا العربية تتطلع الى تكريس مفاهيم الأمن والسلم ونبذ التطرف ، والعمل على ايجاد مساحة مشتركة مع الشباب.

وختم البيان أن جمعية سند للعمل الشبابي تعتز بالجهود الملكية التي تكاملت مع جهود سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في تكريس الأردن كأنموذج على كافة الصُعد. - (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد