الرياطي: الصوت الواحد لم يلغى ..

mainThumb

31-08-2015 06:45 PM

السوسنة - "لا ادري متى هذه الحكومة ستتعامل مع المواطن بصدق ، بعيدا عن الخداع والتزييف"، هكذا عبر النائب محمد الرياطي من خلال صفحته على الفيس بوك ،ردا على مسودة قانون الانتخاب الجديد .
 
كما عبر عن استهجانه مما خرج به اليوم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور من تصريحات حول مسودة قانون الانتخاب ، متسائلا أين هي رغبة الشعب التي تم تحقيقها في ظل البقاء على نهج الصوت الواحد، مؤكدا ان هذه المسودة لمشروع قانون الانتخاب لا علاقة لها بقانون ( 89 ) الذي يتغنى به دولة الرئيس.
 
وأشار الرياطي الى انه وبعد الاطلاع على مسودة المشروع تجد أن الحكومة قد تمسكت بالصوت الواحد ، كما اعتبر ان مجمل المشروع هو المادة (9 / ج ) والتي تنص على : المادة 9 : ج- يقوم الناخب بالادلاء بصوته لاحدى القوائم المرشحة اولا ثم يصوت لعدد من المرشحين لا يتجاوز عدد مرشحين القائمة التي صوت لها ابتداء دون غيرها من القوائم الاخرى .
 
 
ونوه الى الانتباه لنهاية الفقرة (ج) من المادة التاسعة والتي تؤكد دون غيرها من القوائم .
 
وبين الرياطي ان التصويت الاول لأي قائمة يلزمك دون الخيار ان تختار ممن هم بداخل القائمة لا غير ، وبذلك لا يحق لك اختيار اي قائمة او مرشح اخر .
 
واكد الرياطي في النهاية انه سيعمل مع مجموعة من النواب على تقديم مقترح لمشروع قانون انتخاب ينهي الصوت الواحد باذن الله ، لعل وعسى ان يخرج المجلس بشيء جديد يخدم المواطن .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد