المرأة النيابية تزور الوطني لحقوق الانسان ..

mainThumb

01-09-2015 06:31 PM

عمان - السوسنة - زارت لجنة المرأة النيابية برئاسة الدكتورة ريم ابو دلبوح، الثلاثاء، المركز الوطني لحقوق الانسان .
 
واستمعت اللجنة من رئيس المركز الدكتور محمد عدنان البخيت لعرض عن حالة حقوق الانسان في الاردن والتقرير الصادر عن المركز للعام 2014 اضافة الى تعريف باهداف المركز والتنسيق والتشاور مع الجهات ذات العلاقة خاصة مجلس النواب .
 
وتناولت الدكتوره ابو دلبوح دور لجنة المراة في اجراء تعديلات على التشريعات ورسم السياسات والاستراتيجيات بما ينسجم مع الدستور واحكام حقوق الانسان .
 
واكدت اهمية وصول الاردن الى المركز الاول لحقوق الانسان في الوطن العربي والاستمرار على هذا النهج والمحافظة عليه في ظل منظومة التشريعات والتعديلات عليها في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة .
 
وقدم المفوض العام للمركز الدكتور موسى بريزات ايجازاً للجنة عن طبيعة عمل المركز وولايته وأسس عمله المنبثقة من قانونه ومن المعايير الدولية التي تنظم عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان.
 
وفي نهاية اللقاء دار نقاش موسع شاركت فيه اعضاء اللجنة النائبات فاتن خليفات وخلود الخطاطبه ونجاح العزة مع مفوض واعضاء المركز حيث اتفق على توثيق آليات التنسيق وتبادل المعلومات حول كل ما يعزز حقوق الانسان وتعاون الطرفين في كل ما من شأنه ان يعلي من حقوق الانسان ويصونها في إطار سيادة القانون وتعزيز الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة . - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد