النسور: البخيت أهدر مليار دينار في الهيكلة

mainThumb

02-09-2015 01:32 PM

عمان - السوسنة - ناقش مجلس النواب بنودا من قانون  الهيئة المستقلة للانتخاب المعاد من الاعيان، في جلستهم الصباحية الاربعاء برئاسة النائب احمد الصفدي.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور انه يجب ان يناقش النواب اسثناء منح الهيئة المسستقلة للأنتخاب موظفيها امتيازات رواتب الثالث عشر والرابع عشر.في قانون الهيئة المستقلة للانتخاب، المعاد من مجلس الأعيان.

واتفق النسور مع ما ذهب اليه النواب في معارضة رأي الأعيان، وقال ان للحكومة رأي مبدئي بذلك وهو في قضية منح هيئة الانتخاب صلاحيات تعيين موظفيها بنظام خاص ودون العودة لقانون الخدمة المدنية.

واشار إلى أن هذه المادة، تخلق عدم العدالة بين موظفي الدولة، وتتسبب في هدر اموال الدولة داعيا النواب إلى التمسك بقرارهم وعدم موافقة مجلس الاعيان.

وقال النسور أن الاستثناءات التي منحت للهيئات المستقلة في عهد معروف البخيت واجراء الهيكلة كلفت الدولة نحو مليار دينار اضافي حيث انها طبقت على مدار ثلاثة اعوام وكل عام كلف حوالي ٣٠٠ مليون دينار سنويا على هيكل الرواتب، داعيا إلى ضرورة وقف هذا الهدر مضيفا أنه يتوجب وضع البذرة الاولى لتوحيد النظام واعطاء المؤسسات الخاصة بعض المرونة التي يوجد في عملها حساسية فلا فرق بين محاسب في وزارة واخرى او مدير شؤون الموظفين واخر ، مشيرا الى ان هناك وظائف في الهيئة المستقلة حساسة وحساسه جداً .

وصوّت النواب بالاغلبية على قرارهم المسبق و ردوا قرار مجلس الاعيان في المادتين 8 و 13 من مشروع القانون ، و التي تشير الى حصر التعيين في الهيئة من قبل ديوان الخدمة حسبما رأي النواب ، مما ينبغي الذهاب لجلسة مشتركة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد