اليمن .. مقتل اثنين من موظفي الصليب الأحمر

mainThumb

03-09-2015 06:41 PM

السوسنة - دانت الحكومة اليمنية الشرعية اليوم الخميس بأشد العبارات مقتل اثنين من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمحافظة عمران من قبل مسلحين مجهولين، الاربعاء.
 
وحملت وزارة حقوق الإنسان في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مسؤولية الحادث الإجرامي الجبان الذي استهداف أشخاصا مسالمين يبذلون قصار جهدهم وفي اوضاع غاية في الخطورة من اجل تقديم المساعدة للمحتاجين.
 
وقالت الوزارة " ان هذه الجريمة النكراء لم يسبق لها مثيل وأن على المليشيا الإنقلابية تحمل مسؤولية ما حدث"، مؤكدة تضامنها مع اللجنة الدولية، ومتقدمة بأحر التعازي لأسر شهداء الواجب الإنساني من موظفي البعثة الدولية.
 
وثمنت عاليا الجهود التي تبذلها طواقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وتضحياتهم الجسيمة في سبيل تقديم الخدمات الإنسانية للمواطنين الذين بات الملايين منهم يفتقدون إلى ابسط مقومات الحياة نتيجة الحرب الظالمة والهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية على عدد من المحافظات.
 
وعبرت الوزارة عن بالغ أسفها لقرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعليق أعمالها في اليمن عقب الحادثة، ما سيكون له أثر سلبي على الوضع الصحي في اليمن خاصة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد