السعود يلتقي رئيس مجلس ادارة صندوق وقفية القدس ..

mainThumb

03-10-2015 08:30 PM

عمان - السوسنة - التقى رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود بمجلس النواب، السبت، رئيس مجلس ادارة صندوق وقفية القدس ومنتدى فلسطين منيب المصري يرافقه رئيس جامعة القدس الدكتور عماد ابو كشك والوفد المرافق بحضور المساعد الثاني لرئيس مجلس النواب النائب نجاح العزة.
 
وتم خلال اللقاء بحث واقع الصندوق وخططه وبرامجه.
 
واكد النائب السعود الدور الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في قضيته لمواجهة الاحتلال وتحقيق دولته على ارض فلسطين، مشيرا الى رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني للمسجد الأقصى والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.
 
وقال السعود ان موقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القدس واضح وهذا ما أكده خطاب جلالته في الأمم المتحدة مؤخراً والذي يهدف الى المحافظة على الهوية العربية الاسلامية في المدنية المقدسة وان الاتفاقيات الموقعة واتفاقية الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية تنص وتؤكد على الرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية في القدس الشريف.
 
وشدد النائب السعود على وقوف الاردن الى جانب الاشقاء الفلسطينيين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة للاقتحامات المستمرة التي يقوم بها المستوطنون الاسرائيليون والتي رافقها اقتحام لباحات المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف والقيام بأعمال حرق وتخريب لأجزاء من المسجد، مشيدا بدور المرابطين وحراس المسجد الاقصى في التصدي لمثل هذه الاعمال المتطرفة.
 
واشار الى دور لجنة فلسطين النيابية بدعم الاشقاء الفلسطينيين لتوفير كافة السبل لمواجهة غطرسة الاحتلال، لافتا الى التنسيق وعلى اعلى المستويات بين الاردن وفلسطين في كافة الخطوات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
 
واشار الى ان الحكومة الاسرائيلية تستغل الظروف الحالية للعمل على تهويد المقدسات الاسلامية في القدس الشريف وتهويد المدينة المقدسة.
 
بدوره أشاد رئيس مجلس ادارة صندوق وقفية القدس منيب المصري بالموقف الأردني قيادة وشعبا تجاه الشعب الفلسطيني وبالجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني للمحافظة على القدس ورعايتها، اضافة الى خدمة القضية الفلسطينية بشكل مستمر ودائم وفاعل وفي جميع المحافل الدولية وعلى مختلف الاصعدة، مثمنا بالوقت نفسه الجهود التي يبذلها مجلس النواب في المحافل العربية والدولية في دعم القضايا العادلة للشعب الفلسطيني .
 
وبين المصري عقب اللقاء في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه التقى اليوم وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود ورئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ورئيس جمعية القدس الخيرية حسن ابو دلو حيث تم خلال اللقاء التأكيد على التوافق والحاجة الماسة لصندوق وقفية القدس لانها تتعرض لبرنامج ممنهج لتفريغها من عروبيتها .
 
واكد ان حملة صندوق وقفية القدس انطلقت بدعم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اصدر مرسوما بهذا الخصوص" ونحن نعمل على توسيع المشاركة في هذه الحملة من خلال اشراك كافة قطاعات شعبنا لان القدس تحتاج في هذه المرحلة الى وقفة جادة من الجميع".
 
وأضاف المصري انه تم الاعلان عن انطلاق حملة صندوق وقفية القدس بمرحلتها الأولى على مستوى الوطن دعما وصمودا للقدس وأهلها لتكون الانطلاقة من القدس لتمتد لأرجاء الوطن كافة ضمن خطة الصندوق وبرامجه نحو تحقيق الأهداف المنشودة .
 
وقال المصري" انه سيتم عقد لقاءات اخرى في الدول العربية والاسلامية لدعم الصندوق لكي تصمد القدس امام البرنامج المبرمج والممنهج من قبل الحكومة الاسرائيلية لتهويد القدس.
 
--(بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد