مدرستي تنظم يوماً مفتوحاً بمدرسة جريش الاساسية المختلطة

mainThumb

04-10-2015 06:25 PM

عمان - السوسنة - نظمت مبادرة مدرستي، الاحد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة يوماً مفتوحاً في مدرسة جريش الاساسية المختلطة في محافظة البلقاء بهدف تحسين نوعية التعليم والتفاعل مع المعلمين والطلاب.
 
 
 
وجسدت الانشطة مفهوم ان المدرسة ليست بناءا أو ساحة أو مرفق مهما كانت غايتها.. وإنما هي فرصة للطالب/ والطالبة لاكتساب تجربة جديدة وخوض تحدي جديد وتعلم درس جديد والخروج بفكرة جديدة وممارسة قيمة حياتية في سلوكياته وبلورة صداقات وغيرها كما هي مساحة للمعلم لوضع هدف جديد واكتساب مهارة جديدة في حياته العملية.
 
 
 
ونفذت مدرستي الانشطة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية التي ترأسها جلالة الملكة رانيا العبدالله وهي جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي، أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، متحف الأطفال، مبادرة التعليم الأردنية والجمعية الملكية لتوعية الصحية.
 
 
 
وشملت الفعالية عدة نشاطات اكتسبت من خلالها المعلمات عدد من المهارات من خلال المشاركة بالورشات التدريبية "علم بثقة" و "مهارات القرن الواحد والعشرين". كما شارك الطلاب بعدد من الأنشطة التعليمية التي تم تصميمها بطريقة خلاقة وممتعة تضمنت ألعاب تعليمية إلكترونية وتجارب علمية وألعاب خارجية.
 
 
 
وجاء الهدف من تنظيم هذا اليوم للاحتفال بالعام الدراسي الجديد ولاطلاع الطلاب على تجارب جديدة واستخدام طرق مسلية وجديدة في تعليمهم ومساعدة المعلمين على وضع أهداف جديدة لأساليب التعليم وممارسة القيم الجديدة.
 
 
 
وأشارت مديرة المدرسة سماح طالب، إلى أن مثل هذه البرامج والأنشطة تساهم في تشجيع الطلاب على الدراسة ويجعل من البيئة المدرسية بيئة حاضنة للطلاب.
 
 
 
وقالت مديرة مبادرة "مدرستي" تالا صويص أن هذه المدرسة هي المدارس التي شملتها مبادرة مدرستي سابقا، ويدرس فيها 190 طالبا.
 
 
 
واضافت ان الانشطة تضمنت تعليم قيم جديدة للطلاب حول الحياة، وقراءة قصص والعاب حسابية، ومساعدة الطلاب في تصميم حقائب ودفاتر مدرسية، وتعريفهم بالعادات الغذائية الصحية واجراء تجربة علمية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد