بلتاجي يرعى حفل افتتاح المعرض الفني .. المرأه 1

mainThumb

08-10-2015 12:39 PM

السوسنة -  فتتح أمين عمان عقل بلتاجي، مساء الأربعاء، المعرض الفني المرأة (1) الذي ينظمه المركز الأردني للفنون و الحرف اليدوية / أرتيزانا جاليري (14) بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيس المركز بحضور مديرة المركز الشريفه هند ناصر .

 

وقال بلتاجي ان هذه اللوحات تعبر عن جهود المرأة وابداعتها وقضاياها بصورة  واضحة، وان هذه الفعالية بمجموعة الرسائل التي توجهها تنسجم مع شعار " امنا عمان " الذي أطلقه الأمانة منذ عامين لتجسيد وترجمة علاقة المواطن بمدينته .
 
ولفت بلتاجي الى مبادرة قدمتها السفيرة السويدة في عمان بالتعاون مع الأمانة لرسم جداريات متعلقة بالمرأة.
 
واشاد بالدور المميز للمركز الأردني للفنون و الحرف اليدوية / أرتيزانا في تنشيط الحراك الثقافي والفني في مدينة عمان والذي يعبر عن روح المدينة .
 
وكانت الشريفة هند ناصر رحبت بأمين وثمنت  حضوره  الفعالية التي تهدف الى تسليط الضوء على ابداعات المرأة الأردنية ومشاركتها الفاعلة في تنمية وتطوير المجتمع والتي تأتي تحت شعار " أمنا عمان " .
 
ويشارك بالمعرض (13) فناناً و فنانه كل منهم تفرد بأسلوبه ليعبر عن موضوع المرأة في مختلف الأعمال الكلاسيكية و التعبيرية و الانطباعية وبأنواع مختلفة من الميديا منها الزيتية و الأكريليك و المائية و الطباعة و الحفر و الكولاج .
 
والفنانون المشاركون هم مهنا الدره، جهاد العامري، رهام غصيب، أيمن غرايبة، عبدالقادر البخيت، علي عمر، هيا عبدالحميد، مي خوري، فادي حدادين، خلدون حجازين، رند عبدالنور، هند ناص، و جان مفتي .
 
ويقام ضمن فعاليات المعرض جلسة حوارية عن المرأه في الفن و الشعر و الأدب بمشاركة الفنان مهنا الدره و الشاعرة زليخة أبوريشه و الدكتوره زينة السلطان و الفنان جهاد العامري .
 
وعلى هامش المعرض  قدم بلتاجي الشهادات التكريمية لعدد من السيدات اللواتي عملن بجد واخلاص خلال سنوات طويلة لخدمة الأردن  في مختلف القطاعات الثقافية والفنية والأدبية والعمل التطوعي وهن:  رهام غصيب، ندى الطاهر، عايدة بسيسو، ريم المعشر، ميادة أبو جابر، دوروثي منكو، زليخة أبو ريشه .
 
وحضر حفل الافتتاح جمهور كبير من المدعويين والمهتمين. ويستمر المعرض  حتى 12 من الشهر الجاري ويفتح ابوابه يومياً عدا الجمعة من الساعه 10 صباحاً و حتى 6 مساءً.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد