فلسطين : 10 شهداء بـ 24 ساعة

mainThumb

10-10-2015 09:42 AM

السوسنة -   أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد ثلاثة شبان من القدس ومخيم شعفاط ودير البلح وسط قطاع غزة، أحدهم برصاص الاحتلال في حي المصرارة بالقدس والآخران استشهدا متأثرين بإصابتيهما أمس.

 ويرتفع بذلك عدد الشهداء منذ صباح يوم أمس إلى 10 شهداء، وأكثر من 200 مصاب بالرصاص الحي والمطاطي، فيما بلغ عدد الشهداء منذ بداية تشرين الاول 17 شهيدا واكثر من الف مصاب، حتى ظهر اليوم السبت.

 

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن الناطق باسم حركة فتح في مخيم شعفاط ثائر فسفوس قوله، إن مواجهات عنيفة تجددت عند حاجز مخيم شعفاط، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة واطلقته مباشرة ومن مسافة قريبة باتجاه الشبان.
 
وبين فسفوس أن العديد من الشبان أصيبوا، بينهم 2 بحالة الخطرة، وأن الشاب أحمد صلاح اصيب بالرصاص الحي، ولم يتم نقله من مكان الاصابة حيث تعمدت قوات الاحتلال اطلاق الرصاص باتجاه أي احد يقترب منه، ليعلن لاحقا عن استشهاده.
 
وأضاف أنه تم اعتقال احد هذه الاصابات وقامت اسعاف "الشرطة" والاسعاف الاسرائيلي، بتقديم الاسعاف لها ولا يسمح لاهالي المخيم الوصول الى المكان للاطمئنان على الوضع الصحي للشاب. كما اصيب شاب في رأسه.
 
وقال إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا - مساء- مخيم شعفاط من كافة مداخله (من مدخل الرئيسي ورأس خميس وعناتا)، وتدور حاليا مواجهات عنيفة في المخيم.
 
كما اندلعت مواجهات في حي وادي الجوز بمدينة القدس، وفي حارة باب حطة بالبلدة القديمة.
 
وفي قرية العيسوية أصيب شاب بالرصاص الحي في رأسه، ووصفت مصادر محلية في القرية اصابته بالخطرة.
 
كما اعتقلت سلطات الاحتلال المصورة المقدسية خديجة عبيد من بلدة العيسوية أثناء عودتها من عملها.
 
وفي غزة، استشهد مواطن من فجر السبت متأثرا بجروح اصيب بها خلال مواجهات الجمعة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد